Skip to main content

الحشد الشعبي يوضح لـ"سكاي برس" ملابسات اطلاق سراح المختطفين القطريين

المشهد الأمني الاثنين 21 كانون أول 2015 الساعة 13:45 مساءً (عدد المشاهدات 848)

بغداد/سكاي برس: م،أ

كشف المتحدث الرسمي بأسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي، الاثنين،عن ملابسات اطلاق سراح المختطفين القطريين في جنوب العراق، مؤكدا ان جميع الكتل والاحزاب السياسية  تتحرك من اجل وصل الخيوط للقبض على الخاطفين.

وقال الاسدي لـ"سكاي برس"، إن " ما اوردته صحيفة الشرق الأوسط بشأن مفاوضات الحشد الشعبي مع خاطفي الصيادين القطريين لا اساس له من الصحة"، مؤكدا ان "الحشد مؤسسة عسكرية رسمية وبالتالي لايمكن ان تقوم احدى تشكيلاته بهذه الخطوه التى تسبب اضعاف مؤسسات الدوله والاساءه لسمعة البلد ".

واضاف انه "لاتوجد تحت تشكيلات الحشد مايسمى بـ" كتائب ابو فضل العباس"، مبينا ان " كتلة بدر لم تتفاوض مع الخاطفين بشأن اطلاق سراحهم ".

واكد ان " الكتل والاحزاب السياسية جميعآ تعمل من اجل ايجاد مخرج او حل لهذه الحادثة"، موضحا انها " تستهدف الامن العراقي قبل ان تستهدف القطريين ".

وتابع "مهما كان موقف العراق من قطر ودعمها للارهاب، الا ان هؤلاء ضيوف دخلوا بشكل رسمي وبالتالي إختطافهم يعد اساءه للمؤسسة الامنية العراقية "،مبينا ان "الجهود لازالت قائمة وبالتعاون مع جميع الاجهزة الامنية من اجل وصل الخيوط للقبض على الخاطفين واطلاق سراح المختطفين".

وكانت مصادر مطلعة كشفت لـ«الشرق الأوسط»،أن القطريين الذين فقدوا في جنوب العراق الأسبوع الماضي تم اختطافهم من قبل مسلحين تابعين لكتائب أبو الفضل العباس، أحد فصائل الحشد الشعبي، وأن العدد الحقيقي للمختَطفين كان في البداية 39، بينهم 26 قطريا، و13 آخرون من مساعدين وعمال من جنسيات آسيوية، وأن 9 من هؤلاء المساعدين أطلق سراحهم.

وأوضحت المصادر، أن "هناك مفاوضات سرية تجري مع الخاطفين عن طريق وسطاء"، وأن الجهة التي تتولى عملية التفاوض هي منظمة بدر التي يتزعمها هادي العامري، أحد أبرز قيادات الحشد الشعبي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك