Skip to main content

امنية طوزخورماتو تؤكد إطلاق سراح المختطفين من قيادات الحشد الشعبي والبيشمركة

المشهد الأمني الاثنين 16 تشرين ثاني 2015 الساعة 01:09 صباحاً (عدد المشاهدات 1578)

بغداد/سكاي برس: خاص

اكد رئيس اللجنة الامنية في قضاء طوزخورماتو رضا محمد كوثر، الاحد، انه تم إطلاق الوجبة الاولى من المختطفين في قيادات الحشد الشعبي وقوات البشمركة، مبينا ان هناك جماعات مسلحة مجهولة الهوية تقوم بحرق عجلات المواطنين وسرقة ونهب المستشفيات لإشاعة الفوضى وعدم الاستقرار.

وقال كوثر لـ"سكاي برس"، إنه " تم التوصل يوم امس الى تشكيل قوة مشتركة من قوات الحشد الشعبي والبيشمركة وتوزيعهم على المناطق الساخنة والتي تشهد استباكات عنيفة بين الطرفين"، مبينا ان" الساعات المقبلة سوف تشهد إنتشار تلك القوات لفرض القانون في تلك المناطق".

واضاف انه "تم الاتفاق على ان تكون مداخل الدخول والخروج من المدينة من طرف كركوك وبغداد خاضعة لسيطرة القوات المشتركة، الا انه لم يتم ذلك حتى الان"، مبينا ان" البشمركة قامت بإعتقال اعتقال خمسة من التركمان كانوا عالقين في آمرلي ارادوا الدخول الى طوزخورماتو".

واشار الى ان "القوى الكردية في أطراف القائممقامية يقومون بحرق أطارات السيارات ويمنعون المارة من الدخول"، مؤكدا ان " هناك اجندات خارجية لا تريد للعراق خيراً إذ تحاول خرق الاتفاق بين البيشمركة والحشد لإشاعة الفوضى وعدم الاستقرار".

وتابع انه "تم إصلاق سراح الوجبة الاولى من المختطفين في قيادات الحشد الشعبي وقوات البشمركه والتي تتضمن خمسين مختطف من الطرفين"، مؤكدا ان "مستشفى الطوز لم يحترق بل كانت هناك عجلات للمواطنين تم إحراقها من قبل مجهولين، إضافة الى وجود حالات سرقة ونهب للمستشفى". 

وكان المتحدث العسكري لعصائب اهل الحق جواد الطليباوي، أمهل  قوات البيشمركة 24 ساعة للانسحاب من طوز خورماتو ، مؤكدا انه تم ارسال لواء كامل ومجهز بالعتاد للقتال في حال عدم انسحابهم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك