Skip to main content

قيادات الحشد والبيشمركة تتفق على تشكيل قوى مشتركة لإعادة ضبط الأمن بطوزخورماتو

المشهد الأمني السبت 14 تشرين ثاني 2015 الساعة 21:30 مساءً (عدد المشاهدات 778)

بغداد/ حسن الشمري: اتفقت قيادات الحشد الشعبي والبيشمركة في قضاء طوزخورماتو على تشكيل قوى مشتركة لإعادة ضبط الأمن في القضاء.

وقال مصدر محلي في حديث لـ"سكاي برس"، إن "قيادات الحشد الشعبي والبيشمركة اجتمعوا صباح اليوم في مقر الحشد بقضاء طوزخورماتو لحل الأزمة التي شهدها القضاء قبل يومين"، مبيناً أن "الاجتماع ناقش أسباب التداعيات ويجاد الحلول للحيليلو دون تكرارها".

وأضاف أن "قوات البيشمركة استقدمت لوائين إلى القضاء وهو ما تسبب بالأحداث، كما حدثت مواجهات واختطف عدد من مقاتلي الحشد والبيشمركة"، مشيراً إلى أن "المفاوضات ناقشت اطلاح سراح المختطفين خلال الساعات المقبلة".

وأكد المصدر أن "الطرفين اتفقا على تشكيل قوى مشتركة لإعادة ضبط الأمن في القضاء وفتح السيطرات بين بغداد وكركوك"، مشيراً إلى "انعقاد جلسة أمنية أخرى الساعة الرابعة من عصر اليوم".

وكان رئيس اللجنة الأمنية في قضاء طوزخورماتو رضا محمد كوثر كشف في وقت سابق اليوم السبت لـ"سكاي برس" ، عن خرق قوات البيشمركة الكردية الاتفاق على وقف إطلاق النار، مؤكدا انها مستمرة بحرق المنازل والمحال في القضاء.

يذكر أن اشتباكات وقعت يوم الخميس (12/11/2015)، بين عناصر من الحشد الشعبي وقوات البيشمركة في قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، أدت الى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، وفي اليوم التالي تم التوصل الى اتفاق بوقف إطلاق النار.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي أصدر أوامره الى القطعات الامنية المتواجدة في منطقة طوزخورماتو بفرض الامن ومنع التجاوز على ارواح وممتلكات المواطنين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك