Skip to main content

تحرير المجلس البلدي في كرمة الفلوجة ورفع العلم العراقي فوق مبناه

المشهد الأمني الاثنين 23 أيار 2016 الساعة 11:22 صباحاً (عدد المشاهدات 1152)

 

بغداد/ حسن الشمري:

أفاد مصدر أمني، الاثنين، بأن القوات الأمنية والحشد الشعبي حرروا المجلس البلدي في كرمة الفلوجة ورفعوا العلم العراقي فوق مبناه، فيما أكد مقتل والي الفلوجة وعدد من مساعديه.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنوا من تحرير المجلس البلدي في كرمة الفلوجة، ورفع العلم العراقي فوق مبناه".

وفي سياق متصل أكد المصدر "مقتل والي الفلوجة المدعو حجي حمزة وعدد من مساعديه".

وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أعلن اليوم الاثنين، عن تحرير منطقة الشهابي ومعمل الشتايكر والليفية ومخازن الكرمه ومعمل الاسمنت قرية البوعودة وجميله ومعمل الزيوت الشامبو و البوحديد الناصر جنوب الكرمة في الانبار.

ووصل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اليوم الاثنين، إلى مقر قيادة عمليات تحرير الفلوجة للاطلاع على سير العمليات العسكرية الجارية لتحريرها.

وأعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في الساعة الأولى من اليوم الاثنين، بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم "داعش"، مؤكدا أن المدينة ستعود الى أهاليها ويرتفع العلم العراقي فوقها.

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت، أمس الأحد (22 أيار 2016)، أن معركة تحرير الفلوجة ستحمل اسم "كسر الإرهاب"، موضحة أنها ستكون بمشاركة جهاز مكافحة الإرهاب والجيش والأفواج الخاصة وطوارئ شرطة الأنبار والحشد العشائري، فيما تم اختيار الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي لقيادة المعركة.

ودعت خلية الإعلام الحربي، أمس، أهالي الفلوجة الى الابتعاد عن المقار والتجمعات التابعة لتنظيم "داعش"، مطالبة الذين لا يستطيعون الخروج من القضاء برفع رايات بيض على أماكن تواجدهم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك