Skip to main content

الإعلام الحربي يعلن مقتل "والي الفلوجة والأنصاري" ويؤكد هروب الدواعش وتدمير موقع اتصالهم

المشهد الأمني الاثنين 23 أيار 2016 الساعة 12:10 مساءً (عدد المشاهدات 1297)

بغداد/ حسن الشمري: 

 أعلنت خلية الإعلام الحربي، الاثنين، عن مقتل والي الفلوجة المدعو "حجي حمزة" والقيادي في تنظيم "داعش" المدعو "عامر الانصاري"، مشيرة إلى مقتل 30 ارهابيا في منطقة البو شجل، فيكا أكدت رصد هروب كبير للإرهابيين في منطقة الروفه وتدمير موقع الاتصال لداعش.

وقالت الخلية في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "قيادة عمليات بغداد وضمن عملياتها البطولية في قاطع الفلوجة تمكنت من قتل ما يسمى والي الفلوجة المدعو (حجي حمزة) وعدد من معاونيه وجرح 4 آخرين".

وأضافت أن "هذه القوات قتلت 30 إرهابيا في منطقة البو شجل ، وتم قتل 4 إرهابيين وتدمير مضافة في منطقة الرشاد"، مشيرة إلى "رصد هروب كبير للإرهابيين في منطقة الروفه وتدمير موقع الاتصال لداعش فيها وسط ارباك واضح للعدو وطلب المساعدات وسماع استغاثاتهم".

وأكدت الخلية في بيانها "قتل القيادي في تنظيم داعش ابو عامر الانصاري وجرح مساعديه في منطقة البو شجل".

وكان مصدر أمني أفاد في وقت سابق اليوم الاثنين، بأن القوات الأمنية والحشد الشعبي حرروا المجلس البلدي في كرمة الفلوجة ورفعوا العلم العراقي فوق مبناه.

وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أعلن اليوم الاثنين، عن تحرير منطقة الشهابي ومعمل الشتايكر والليفية ومخازن الكرمه ومعمل الاسمنت قرية البوعودة وجميله ومعمل الزيوت الشامبو و البوحديد الناصر جنوب الكرمة في الانبار.

ووصل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اليوم الاثنين، إلى مقر قيادة عمليات تحرير الفلوجة للاطلاع على سير العمليات العسكرية الجارية لتحريرها.

وأعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في الساعة الأولى من اليوم الاثنين، بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم "داعش"، مؤكدا أن المدينة ستعود الى أهاليها ويرتفع العلم العراقي فوقها.

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت، أمس الأحد (22 أيار 2016)، أن معركة تحرير الفلوجة ستحمل اسم "كسر الإرهاب"، موضحة أنها ستكون بمشاركة جهاز مكافحة الإرهاب والجيش والأفواج الخاصة وطوارئ شرطة الأنبار والحشد العشائري، فيما تم اختيار الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي لقيادة المعركة.

ودعت خلية الإعلام الحربي، أمس، أهالي الفلوجة الى الابتعاد عن المقار والتجمعات التابعة لتنظيم "داعش"، مطالبة الذين لا يستطيعون الخروج من القضاء برفع رايات بيض على أماكن تواجدهم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك