Skip to main content

السعودية ترد على بيان مكتب الجعفري: ما نُقل عن لسان الجبير غير دقيق

المشهد السياسي الثلاثاء 26 كانون ثاني 2016 الساعة 10:19 صباحاً (عدد المشاهدات 1326)

بغداد/ حسن الشمري: 

ردت وزارة الخارجية السعودية، على بيان مكتب وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري بشأن ما نسب من تصريحات لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير حول حديث السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان، مؤكدة أنها تصريحات "غير دقيقة".

وكان السبهان قد شنّ هجوماً لاذعاً على قوات الحشد الشعبي، معتبراً إياها "قواتٍ لا تجد مقبولية لدى أبناء المجتمع العراقي". وقال خلال مقابلة تلفزيونية، هي الثانية من نوعها خلال تسلمه منصبه، إن "رفض الأكراد والأنبار دخول الحشد الشعبي إلى مناطقهم، يبيّن عدم مقبولية الحشد من أبناء المجتمع العراقي"، متسائلاً عن حجم السلاح الذي يوجد بحوزة الحشد الشعبي فقط دون غيره، وهل ترضى الحكومة العراقية بحشود سنية مقابل الحشود الشيعية الحالية".

ونقلت صحيفة اليوم السابع المصرية عن رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية أسامة نقلي القول إن "ما نُقل على لسان الوزير عادل الجبير غير دقيق"، مشيراً إلى أن الحديث مع وزير الخارجية العراقي تركز على بحث العلاقات الثنائية بين البلدين". 

الجدير بالذكر أن مكتب وزير الخارجية العراقي نشر بياناً عن لقاء وزيري الخارجية أشار فيه إلى أن الوزير الجبير أوضح أن هذه التصريحات لا تعبر عن الموقف الرسمي تجاه العراق الشقيق، وهو ما نفاه السفير أسامة نقلى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة