Skip to main content

العصائب: تصريحات السبهان مقدمة لمؤامرة كبيرة ولولا الحشد لما بقت حكومة بالعراق

المشهد السياسي الاثنين 25 كانون ثاني 2016 الساعة 10:46 صباحاً (عدد المشاهدات 861)

بغداد/سكاي برس:م،أ

اكد المتحدث العسكري بأسم حركة عصائب اهل الحق جواد الطليباوي، الاثنين، ان تصريحات السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان مقدمة لـ"مؤامرة كبيرة" تحاك ضد الحشد الشعبي، مبينا انه لولا الاخير لما بقت حكومة بالعراق.

وقال الطليباوي لـ"سكاي برس"، إن "هناك الكثير من المؤامرات الخارجية والداخلية تحاك ضد فصائل الحشد الشعبي"، مؤكدا انه " الأخير عقبة كبيرة أمام دعاة التقسيم من السياسيين".

واضاف ان "مجاهدي المقاومة الإسلامية بكافة فصائلها افشلوا الكثير من المشاريع التقسيمية لذلك نجد المؤامرات تحاك ضدهم"، مبينا ان " تصريحات السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان هي مقدمة لمؤامرة كبيرة على الحشد الشعبي".

وتابع ان "بعض السياسيين المرتبطين بالمحور الطائفي الاقليمي ممن أساءوا للحشد في السابق اليوم يتضامنون مع السفير السعودي"، مؤكدا انه " لولا الحشد لما بقت حكومة او حياة في العراق".

ودعا الشعب العراقي الى " الخروج بوقفه جادة أمام هذه التجاوزات والرد على كل من يتطاول على الحشد الشعبي، سيما وان تصريحات السبهان تنم عن الطائفية وحقد دفين للشعب".

وكانت تصريحات السفير السعودي ثامر السبهان اشعلت الفتنة الطائفية التي لم تنم منذ سنوات، وخصوصاً بعد أحداث المقدادية، التي حاول بعض السياسيين استغلالها للحصول على مكتسبات جديدة، هذه التصريحات شكلت على أثرها حملات نيابية متضادة فيما بينها، انقسام نيابي بين التحالف الوطني الذي يطالب بطرد السفير وإغلاق السفارة واتحاد القوى العراقية، التي عدها تصريحات طبيعية وأكد "طيبة نوايا" السبهان، فيما أبدى وزيرا الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري والسعودي عادل الجبير، رفضهما لتصريحات سفير المملكة في بغداد ثامر السبهان، فيما أكد الاخير أن هذه التصريحات لا تعبر عن الموقف الرسمي للسعودية تجاه العراق.

 يشار الى ان السفير السعودي فاجأ العراقيين حكومة وشعباً في تصريحات متلفزة باتهامه للحشد الشعبي بـ"الطائفية"، وأن الحشد ليس لديه مقبولية لدى العراقيين، فضلا عن تدخله في أحداث المقدادية، تلك التصريحات ردت عليها هيئة الحشد الشعبي ووصفتها بـ"الوقحة"، مطالبة الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بـ"طرد هذا السفير ومعاقبته.

يذكر ان المتحدث الرسمي للهيأة النائب أحمد الاسدي اكد، امس الاحد، إن "ما تحدث به السفير السعودي تجاوز فيه كل الحدود واللياقات الدبلوماسية وهو ينم عن النوايا المبيتة سلفا لإرسال سفير دولة تدعم الإرهاب ليكون ممثلا لها في دولة لا تزال دماء أبنائها تقطر من مفخخات إرهابهم ودواعشهم وبهائمهم البشرية المفخخة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة