Skip to main content

مصدر عراقي مسؤول: تصريحات السبهان سابقة خطيرة في السلك الدبلوماسي ويجب ردها بقوة

المشهد السياسي الأحد 24 كانون ثاني 2016 الساعة 10:56 صباحاً (عدد المشاهدات 1677)

بغداد/ حسن الشمري: 

عد مصدر مسؤول في الحشد الشعبي، الأحد، تصريحات السفير السعودي في العراق ثامر السبهان بأنها "سابقة خطيرة" في السلك الدبلوماسي، فيما شدد على ضرورة ردها بـ"قوة"

وقال المصدر في تصريح خاص لموقع "الحشد الشعبي" واطلعت عليه "سكاي برس"، إن "أبناء الشعب العراقي وقيادة الحشد الشعبي تفاجأت اليوم بالتصريحات والتجاوزات السافرة التي صدرت من السفير السعودي المدعو ثامر السبهان والتي اتهم فيها الحشد بالطائفية، وزعم ان الحشد ليس لديه مقبولية لدى العراقيين، فضلا عن تدخله في احداث المقدادية"، مبيناً أنها "سابقة خطيرة في السلك الدبلوماسي".

وأكد المصدر عدم "أحقية السفراء التجاوز على هيئات او جهات او اشخاص تحتل مكانة سامية لدى ابناء الشعب، متسائلاً ومن خوله التحدث بإسم العراقيين؟".

ودعا المصدر الحكومة العراقية ووزارة الخارجية إلى "الرد بقوة على تلك التصريحات"، مؤكداً أن "الحشد اسمى من ان يقيمه شخص مثل السبهان او غيره، وهو يوميا يقدم عشرات الشهداء والضحايا في سبيل رد خطر داعش عن العراق والخليج والعالم".

وكان السفير السعودي في العراق ثامر السبهان اعتبر، أمس السبت، رفض الكرد ومحافظة الانبار دخول قوات الحشد الشعبي الى مناطقهم يبين "عدم مقبوليته من قبل المجتمع العراقي"، فيما اشار الى ان الجماعات التي تقف وراء احداث المقدادية لا تختلف عن تنظيم "داعش".

فيما ردت هيئة الحشد الشعبي اليوم الأحد، على تصريحات السفير السعودي ثامر السبهان التي تجاوز فيها على الحشد الشعبي، وفيما اتهمت السفير بـ"تجاوز" كل الحدود واللياقات الدبلوماسية، طالبت بطرده ومعاقبته على تصريحاته "الوقحة" وتجاوزه على الشعب العراقي وحشده الشعبي المقدس.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة