Skip to main content

الغريباوي تستنكر موقف الانتربول اتجاه الهاشمي وتطالب باعادته الى العراق لينال الجزاء العادل

المشهد السياسي الثلاثاء 17 أيار 2016 الساعة 14:24 مساءً (عدد المشاهدات 406)

بغداد/ سكاي برس: صفا الطائي

 استغربت النائب عن التحالف الوطني انتصار الغريباوي ,الثلاثاء, من موقف الانتربول بحذف طارق الهاشمي من القائمة الحمراء , مطالبة بأعادته الى العراق لينال جزائه العادل.

وقالت الغريباوي في تصريح لـ"سكاي برس" انني" استغرب من قرار الانتربول بحذف اسم طارق الهاشمي من القائمة الحمراء ولا اعلم ماهي الادلة التي استند عليها, بلرغم من انه متهم بكثير من الجرائم , ومسؤول عن قتل وزهق ارواح الابرياء ".

واضافت الغريباوي انه " يجب على الحكومة العراقية اتخاذ موقف حازم لتغير هذا القرار والمطالبة بارجاع هذا المجرم الى العراق لينال الجزاء العادل".

يذكر أن الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" رفعت اسم نائب الرئيس العراقي السابق طارق الهاشمي "نهائيا" من قائمتها الحمراء للمطلوبين بالاعتقال بعد ان تأكدت من المعلومات التي قدمت حول طارق الهاشمي أظهرت شكوكا قوية في صحتها"، مشيرة الى انه "نتيجة لكل ذلك، قررت اللجنة رفع اسم الهاشمي وتلك المعلومات نهائيا من ملفاتها".

وكان الإنتربول أصدر في أيار عام 2012 مذكرة توقيف دولية، تطالب بتسليم نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، بتهمة دعم "الإرهاب"، بموجب طلب مقدم من الحكومة العراقية آنذاك برئاسة رئيس الوزراء نوري المالكي، التي اتهمته بعمليات قتل وقيادة فرق اغتيالات في البلاد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة