Skip to main content

نصيف: العيساوي والهاشمي والخنجر والنجيفي والضاري قتلة ولا يمكن شمولهم بالتسوية السياسية

المشهد السياسي الاثنين 14 تشرين ثاني 2016 الساعة 09:15 صباحاً (عدد المشاهدات 1484)

بغداد/ سكاي برس:

حذرت النائب عن جبهة الإصلاح عالية نصيف، الاثنين، التحالف الوطني وكل من يرعى التسوية السياسية سواء كان الأمم المتحدة أم غيرها من شمول "القتلة والمتآمرين على الشعب العراقي" بهذه التسوية .

وقالت نصيف في بيان انه "يجب أن لا يوضع في قائمة التسوية من استباح دماء الشعب العراقي وسمح لداعش بدخول العراق أمثال رافع العيساوي وطارق الهاشمي وخميس الخنجر وأثيل النجيفي وجمال الضاري وكل من تلطخت يداه بدماء شعبه وتآمر على البلد ".

وأضافت انه "سواء كانت التسوية برعاية الأمم المتحدة أم أية جهة، فإن من يضع يده بيد هؤلاء فقد خان شعبه ” ، متسائلة :” ما الذي سنقوله للشهداء وضحايا الإرهاب ولأهالي شهداء سبايكر وكل من قتلهم إرهابيو داعش بدم بارد فيما لو سمحنا بتمرير تسوية سياسية مع هؤلاء القتلة ؟ ".

وشددت نصيف على "ضرورة أن تكون القوى السياسية وخصوصاً التحالف الوطني على حذر من مثل هكذا تسويات سياسية والحرص على أن لاتشمل من تلطخت أيديهم بدماء الشعب العراقي".

وكان زعيم التحالف الشيعي عمار الحكيم قد اعلن في وقت سابق عن تبني تسوية سياسية في البلاد سيتم اطلاقها بعد القضاء على تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل التي تعد اخر معاقله.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة