Skip to main content

نصيف:مساومات سياسية لاسقاط التهم عن المجرمين الثلاثة "الدايني والعيساوي والعلواني"

المشهد السياسي الخميس 04 شباط 2016 الساعة 09:33 صباحاً (عدد المشاهدات 715)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، الحكومة ومجلس القضاء الأعلى بعدم الرضوخ لأية ضغوطات ومساومات تقوم بها جهات سياسية تسعى لإسقاط التهم عن "مجرمين" صدرت بحقهم أحكام قضائية.

وقالت نصيف في بيان وتلقته "سكاي برس"، ان "هناك جهات سياسية تمارس ضغوطات لغرض عقد صفقات تضمن من خلالها إسقاط التهم عن مجرميها الذين صدرت بحقهم أحكام بتهم الإرهاب كمحمد الدايني ورافع العيساوي وأحمد العلواني وغيرهم"، مبينة ان "هذه الجهات تبذل مساعيها وراء الكواليس لتبرئة هؤلاء المجرمين مما اقترفوه من جرائم بشعة بحق الأبرياء".

وبينت نصيف ان "الرضوخ لهذه الضغوطات والقبول بالمساومات التي تحاول أن تفرضها تلك الجهات هو استهانة بدماء الشعب العراقي"، مطالبة "الحكومة ومجلس القضاء الأعلى بجعل العدالة تأخذ مجراها احتراماً لإرادة الشعب العراقي".

يذكر ات العيساوي كان وزيراً للمالية بينما كل من الدايني والعلواني اعضاًء في مجلس النواب للدورات السابقة، وهم من السياسيين السنة قد صدرت بحقهم احكام وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في حقبة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

فيما كشفت مصادر عراقية، عن وجود "تسوية"، سياسية افضت بعودة النائب السابق محمد الدايني المحكوم بالاعدام غيابياً، مبينة أن عودة الدايني ستمهد لعودة مطلوبين آخرين كطارق الهاشمي ورافع العيساوي، في حين اكد خبير قانوني ان اي مطلوب او متهم محكوم غيابيا اذا سلم نفسه او اعتقل فستتم اعادة محاكمته من جديد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك