Skip to main content

الشابندر: مشروع التسوية الوطنية "فاشل" وبإمكان الخنجر حل مشكلته بوجبة غذاء

المشهد السياسي الخميس 10 تشرين ثاني 2016 الساعة 10:55 صباحاً (عدد المشاهدات 1330)

بغداد/سكاي برس 

أكد السياسي العراقي المستقل والنائب السابق عزت الشابندر، الخميس، ان مشروع ” التسوية الوطنية” الذي تبناه التحالف الوطني فاشل وسيعمل على تكتل اهل السنة في مقابل معسكر اهل الشيعة، فيما اشار الى انه بإمكان رجل الاعمال ورئيس المشروع الوطني العربي خميس الخنجر حل مشكلته بوجبة غذاء.

وقال الشابندر في حديث متلفز تابعته "سكاي برس"، ان " التحالف الوطني لا يستطيع ان يصنع تسوية تاريخية للمكونات العراقية , حيث ان التسوية المزعومة لشيء لا وجود له , مشيرا الى ان " الطرف السني يسير باتجاه اخر وهو عدم الاستجابة لمشروع  "التسوية الوطنية" , حتى لا يقعوا بفخ من يمثلهم" .

واضاف ان "هناك اطراف سياسية عليها تهم جنائية وقضائية , لا يستطيع التحالف او غيره ان يتجاوز القانون والقضاء , مبينا ان" البعض من هذه الشخصيات عليه احكام حاسمة كــ خميس الخنجر ورافع العيساوي وغيره . 

واشار الى ان "هناك خلاف سياسي مع خميس الخنجر وطارق الهاشمي , مضيفا ان" الخنجر بإمكان حل مشكلته مع باقي السياسيين بوجبة غذاء ( حسب تعبيره ) ولا يحتاج الى اقامة مشروع باجماع القادة السياسيين , اما الهاشمي فمشكلته حُلت قضائيا ".

ويخفي الكثير من الساسة العراقيين و رجال أعمال يقيمون في اربيل وعمان ودبي والدوحة علاقاتهم مع تنظيم داعش لخلق الفوضى في البلاد والقيام بهجمات في مدن العراق.

ويستخدم الخنجر المال السياسي لكسب الولاءات وايجاد موطأ قدم له في العملية السياسية في العراق٬ لكنه فشل منذ العام 2003 في ارساء دعائم وجود سياسي في داخل البلاد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة