Skip to main content

هذا ما قاله الجعفري للجبير والسبهان بشأن تصريحاتهم الاخيرة

المشهد السياسي السبت 23 تموز 2016 الساعة 09:36 صباحاً (عدد المشاهدات 275)

بغداد/سكاي برس 

أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ٬ خلال لقاءه وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وسفير السعودية لدى العراق ثامر السبهان٬ أن العراق يرفض التصريحات الصادرة عن الخارجية السعودية وسفارتها في العراق٬ مشيرا إلى أنها تمثل مثلّت تدخلاً غير مقبول في الشأن العراقي ومحاولًة لخلط الاوراق.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته "سكاي برس"٬ أن "وزير الخارجية ابراهيم الجعفري التقى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وسفير السعودية لدى العراق ثامر السبهان على هامش الاجتماع الوزاري لدول التحالف الدولي ضد الارهاب".

وأكد الجعفري وفقا للبيان للجبير والسبهان "رفض العراق القاطع وانزعاجه من التصريحات الصادرة عن الخارجية السعودية وسفارتها في العراق٬ والتي مثلّت تدخلاً غير مقبول في الشأن العراقي ومحاولًة لخلط الاوراق".

وجدد وزير الخارجية "في ذات الوقت حرص العراق على بناء علاقات أخوية حقيقية مع المملكة العربية السعودية".

وكشفت مصادر مطلعة، الخميس الماضي، عن ذهاب السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان مع  ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى واشنطن لتنفيذ مهمة إستخبارية رفيعة المستوى.

يشار الى ان  السبهان تسلم مهام منصبه سفيرا للرياض في بغداد مطلع العام الجاري.

يذكر أن السعودية قد أغلقت سفارتها في بغداد عقب اجتياح القوات العراقية في آب من عام 1990 للكويت، وبعد عام 2003 شهدت العلاقات الثنائية توترا، خصوصا خلال تولي نوري المالكي رئاسة الحكومة العراقية طيلة 8 سنوات، كان يتهم خلالها السعودية بدعم الإرهاب في بلاده.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة