Skip to main content

الالوسي يهاجم الجعفري: الخارجية لم ترد على السبهان لخشيتها من "زعل" السفير الأمريكي

المشهد السياسي الثلاثاء 26 كانون ثاني 2016 الساعة 13:39 مساءً (عدد المشاهدات 1670)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

اكد عضو الخارجية النيابية مثال الالوسي، الثلاثاء، ان الخارجية لم تتخذ اي اجراء بحق السبهان خشية من زعل السفير الامريكي، لافتا ان وجود السفير السعودي في العراق بناءا على رغبة امريكية لتسليم سنة المنطقة الى السعودية.

وقال الالوسي في حديث لـ "سكاي برس"، إن "كلام السبهان حول عدم امتلاك العراق الجرأة لاغلاق السفارة السعودية صحيح وحقيقي لان السعودية دفعت ثمن فتح سفارتها في العراق"، متسائلا "ماهو الثمن ومن الذي قبضه".

واضاف "اذ كان الجعفري رجل دولة بامكانه ان يطرد السفير السعودي فورا الا انه يخشى من زعل السفير الامريكي"، لافتا ان "وجود السبهان في العراق هي رغبة امريكية لتسليم سنة المنطقة الى السعودية واشعال الشرق الاوسط بحرب طائفية".

وطالب الالوسي "رئيس الوزراء و مجلس النواب باصدار قرار جريء وطرد رجل الامن والمخابرات الجربوع السبهان لانه سفاره لداعش"، مؤكدا ان "الجعفري فشل في بناء علاقات طيبة مع السعودية وعليه ان يتنحى او يثأر للكرامة العراقية ويقوم بطرد السبهان لانه استهان بالدولة العراقية والمرجعية العليا او نقوم نحن بطرد الجعفري".

يشار الى ان السفير السعودي ثامر السبهان، قال أن وزارة الخارجية العراقية لا تمتلك الجرأة لغلق السفارة، مؤكداً أن تصريحاته الأخيرة تمثل رأي المملكة، فيما كشفت مصادر مُطلعة عن اتفاق بين الرياض وبغداد يسمح للسبهان بالتصريح والتعبير عن رأي المملكة بوضوح، فيما يتعلق بالحشد الشعبي والمرجعية الدينية.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة