Skip to main content

بالتفاصيل ... السبهان في واشنطن لتنفيذ مهمة إستخبارية رفيعة المستوى

المشهد السياسي الخميس 21 تموز 2016 الساعة 11:40 صباحاً (عدد المشاهدات 880)

بغداد/سكاي برس

كشفت مصادر مطلعة، الخميس، عن ذهاب السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان مع  ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى واشنطن لتنفيذ مهمة إستخبارية رفيعة المستوى.

وقالت المصادر في تصريح لـ"سكاي برس"،ان " السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان رافق الوفد الذي يترأسه وولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز  لحضور الاجتماع الثاني للتحالف الدولي لمحاربة داعش الارهابي "، مبينا ان " الوفد الرسمي ضم  رئيس هيئة الأركان العامة السعودية ، والمستشار العسكري لوزير الدفاع بالاضافة الى السبهان".

وأضافت انه " يتم معرفة ما أهمية وجود السبهان، كنعصر أساسي في هذا الوفد العسكري السعودي الرفيع المتواجد حاليا في واشنطن"، مؤكدا ان "  الأخير يقوم بمهمة دبلوماسية بحته ومشاركته بهذه الصفة العسكرية وبهذا الشكل يؤكد التخوّفات من دوره في العراق، ويضع الف علامة استفهام حول الدور المناط به لكي ينفذه في بغداد، سيما وانه رجل استخبارات سابقا".

وكان سفير السعودية لدى العراق ثامر السبهان، نفى ، في وقت سابق ، مغادرة البعثة الدبلوماسية لبلاده،العراق في ظل "تهديدات".

يشار الى ان  السبهان تسلم مهام منصبه سفيرا للرياض في بغداد مطلع العام الجاري.

يذكر أن السعودية قد أغلقت سفارتها في بغداد عقب اجتياح القوات العراقية في آب من عام 1990 للكويت، وبعد عام 2003 شهدت العلاقات الثنائية توترا، خصوصا خلال تولي نوري المالكي رئاسة الحكومة العراقية طيلة 8 سنوات، كان يتهم خلالها السعودية بدعم الإرهاب في بلاده.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك