Skip to main content

السبهان يهاجم المسؤولين العراقيين ويكشف عن وجود حملة لطرده

المشهد السياسي الأحد 19 حزيران 2016 الساعة 12:06 مساءً (عدد المشاهدات 625)

بغداد – ابراهيم الخيكاني

هاجم السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان، الأحد، المسؤولين العراقيين بعد موجة من تصريحات التي طالبت بطرده من العراق ،مؤكدا وجود محاولات لاصطياد أي اخطاء على السفارة السعودية.

وقال السبهان في مقابلة مع صحيفة "الرياض" السعودية,وتابعته " سكاي برس ", إن "الحملة التي تواجه السفارة السعودية لدى بغداد لا تخفى على أحد وهناك هجوم وتصريحات  تنشر في قنوات عراقية وتحركات كبيرة جدا مطالبة بإغلاق السفارة وطرد السفير السعودي من العراق ومحاولة اصطياد أي أخطاء على السفارة".

وأضاف السبهان أن "هذه الحملات الإعلامية الممنهجة ومحاولة ابعاد المملكة عن الساحة العراقية لن تفلح في أي حال من الأحوال"، مؤكدا ان "المملكة مصرة على العمل في العراق ومساعدة العراقيين بكافة طوائفهم وانتماءاتهم ولا تنظر بهذه العين المقيتة الطائفية التي يحاول بها البعض أن يصور المملكة أو وضع صورة للمملكة بهذا الشكل".

هذا وهاجم السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان، السبت، قوات الحشد الشعبي، متهما إياهم بالانصياع الى إيران والعمل على تأجيج الطائفية في البلاد.

ويشار الى ان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري اعتبر ، الاحد،  تحركات السفير السعودي في العراق ثامر السبهان يعد تدخلا بالشأن الداخلي، فيما اشار الى ان ما يقوم به لاعلاقة له بدوره كسفير.

ويذكر ان رئيس كتلة بدر النيابية وعضو لجنة الامن والدفاع قاسم الاعرجي رد ، السبت، على تصريحات رئيس المجلس الامني لحكومة اقليم كردستان مسرور البارزاني بشأن تقسيم العراق مؤكدا انها امتداد لمشروع بايدن .

هذا واعتبر زعيم إئتلاف الوطنية في العراق اياد علاوي , وجود السفير السعودي في العراق مزعج مشددا على وجوب استبداله بعد تصريحاته المزعجة .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك