Skip to main content

علاوي : السفير السعودي مزعج وعلينا استبداله

المشهد السياسي الأحد 19 حزيران 2016 الساعة 09:23 صباحاً (عدد المشاهدات 717)

بغداد/ ابراهيم الخيكاني

اعتبر زعيم إئتلاف الوطنية في العراق اياد علاوي , وجود السفير السعودي في العراق مزعج مشددا على وجوب استبداله بعد تصريحاته المزعجة .

واكد علاوي في حديث صحافي تابعته " سكاي برس ",ان " حرب الفلوجة هي حرب للخلاص من داعش ولا نقبل أي تصريحات مضادة لهذه الحرب من أي كان ",مؤكدا ان " تصريحات السبهان مزعجة ".

وشدد علاوي على"وجوب  تبديل السفير السعودي في العراق بواحد أخر" ,مضيفا ان " لايحق لاي سعودي ان يتحدث عن العراق وكذلك العراقي ".

وفي شأن وجود قاسم سليماني في العراق قال زعيم ائتلاف الوطنية ,ان " الايرانيين اعترضوا على تسمية سليماني مستشارا لدى العراق باعتباره مسؤلا في ايران ".منتقدا " وجود قائد فيلق القدس في الفلوجة ".

واشار علاوي ان " الحشد الشعبي يضم جبهتين حشد مقاتل لا يسمح بالتطاول عليه باي شكل من الاشكال وهو يقاتل مع القوات الامنية وبعض العناصر الغير منضبطة وقامت باساءات بحق المدنيين وهي غير خاضعة لقيادة الحشد الشعبي ".

ويذكر ان السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان هاجم ،امس السبت، قوات الحشد الشعبي، متهما إياهم بالانصياع الى إيران والعمل على تأجيج الطائفية في البلاد.

وكانت وزارة الخارجية  حذرت مجدداً، الجمعة، السفير السعودي في العراق ثامر السبهان لتدخله بالشأن العراقي الداخلي"، مشيرة الى انها ستتخد كافة الاجراءات المناسبة لذلك .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة