Skip to main content

أبرزهم الأديب والعلاق.. هؤلاء نواب كتلة الدعوة الـ9 اللذين قاطعوا الاعتصام البرلماني

المشهد السياسي الثلاثاء 19 نيسان 2016 الساعة 17:51 مساءً (عدد المشاهدات 953)

بغداد/ سكاي برس:

كشف مصدر مُطلع، عن أسماء تسعة نواب من كتلة الدعوة النيابية اللذين قاطعوا الاعتصام البرلماني داخل مجلس النواب، مؤكدا أن أبرزهم القياديين في الحزب علي الأديب وعلي العلاق.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "النواب اللذين قاطعوا الاعتصام البرلماني داخل مجلس النواب من كتلة الدعوة النيابية هم علي الاديب ، عباس البياتي ، علي العلاق، صادق الركابي، عامر الخزاعي ، جاسم محمد جعفر، طالب الجعفري، هدى سجاد ، ندى السوداني".

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب اعتصموا، الثلاثاء الـ(12 من نيسان 2016)، داخل قاعة البرلمان احتجاجا على الكابينة الوزارية الثانية التي قدمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، يوم أمس، ورفع الجلسة من دون حسم التشكيلة الوزارية، وفيما طالبوا بحل هيئة رئاسة البرلمان، كلفوا النائب اسكندر وتوت بإدارة جلسات البرلمان بدلا من رئيس المجلس سليم الجبوري.

وعلق رئيس البرلمان سليم الجبوري المقال من قبل النواب المعتصمين اليوم الثلاثاء، جلسات واعمال مجلس النواب الى اشعار اخر، فيما اشار الى ان جلسة اليوم لم تعقد لعدم اكتمال النصاب، معربا عن اسفه لمحاولة البعض فرض ارادتهم بالقوة.

وأعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اليوم الثلاثاء، دعمه للنواب المعتصمين داخل مبنى البرلمان، مؤكدا أنه مع خيارهم بإقالة الرئاسات الثلاث من مناصبهم.

وكانت تسريبات نيابية كشفت اليوم الثلاثاء، عن ترشيح النائب عبد الرحمن اللويزي لمنصب رئيس البرلمان خلفا للرئيس المُقال سليم الجبوري، مشيرة إلى ترشيح إبراهيم بحر العلوم لمنصب النائب الأول ومحسن السعدون لمنصب النائب الثاني.

يذكر أن مجلس النواب عقد جلسة الاسبوع قبل الماضي برئاسة النائب عدنان الجنابي صوت خلالها على اقالة هيئة رئاسة المجلس، وفشل منذ ذلك الوقت بعقد جلسة لاختيار هيئة بديلة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك