Skip to main content

سليم الجبوري يتهم البعض بـ"فرض إرادتهم بالقوة" ويعلق جلسات وأعمال البرلمان

المشهد السياسي الثلاثاء 19 نيسان 2016 الساعة 16:38 مساءً (عدد المشاهدات 556)

بغداد/ حسن الشمري:

اتهم رئيس البرلمان سليم الجبوري المقال، الثلاثاء، البعض بمحاولة "فرض إرادتهم بالقوة"، فيما أعلن عن تعليق جلسات وأعمال مجلس النواب إلى إشعار آخر.

وقال الجبوري في بيان تلقته "سكاي برس"، "حضرنا إلى مجلس النواب اليوم استجابة لمبادرة رئيس الجمهورية"، موضحا "لم تعقد جلسة أصلاً لعدم اكتمال النصاب، ونأسف لمحاولة البعض فرض إرادتهم بالقوة بعيداً عن السياقات القانونية".

وأضاف الجبوري، أنه "بموجب الصلاحيات الدستورية وما يمليه علي واجبي كرئيس لمجلس النواب العراقي، وحفاظاً على سمعة المجلس وكي لا يكون ساحة للصراع والتلاسن والتشابك بالأيدي بدل الحوار الحضاري تحت قبة البرلمان، أعلن تعليق جلسات وإعمال مجلس النواب العراقي إلى إشعار آخر".

أعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الثلاثاء، دعمه للنواب المعتصمين داخل مبنى البرلمان، مؤكدا أنه مع خيارهم بإقالة الرئاسات الثلاث من مناصبهم.

وكشفت تسريبات نيابية اليوم الثلاثاء، عن ترشيح النائب عبد الرحمن اللويزي لمنصب رئيس البرلمان خلفا للرئيس المُقال سليم الجبوري، مشيرة إلى ترشيح إبراهيم بحر العلوم لمنصب النائب الأول ومحسن السعدون لمنصب النائب الثاني.

يذكر أن مجلس النواب عقد جلسة الاسبوع قبل الماضي برئاسة النائب عدنان الجنابي صوت خلالها على اقالة هيئة رئاسة المجلس، وفشل منذ ذلك الوقت بعقد جلسة لاختيار هيئة بديلة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك