Skip to main content

بالتفاصيل.. الصدر يعلن دعمه للنواب المعتصمين ويؤيد خيارهم للإطاحة بالرؤساء الثلاثة

المشهد السياسي الثلاثاء 19 نيسان 2016 الساعة 15:09 مساءً (عدد المشاهدات 776)

بغداد/ حسن الشمري: 

أعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الثلاثاء، دعمه للنواب المعتصمين داخل مبنى البرلمان، مؤكدا أنه مع خيارهم بإقالة الرئاسات الثلاث من مناصبهم.

وقال مصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر أوعز إلى نواب كتلة الأحرار بالتصويت على إقالة رئيس مجلس النواب وسليم الجبوري ونائبيه همام حمودي وئارام شيخ محمد".

وأضاف المصدر أن "السيد الصدر أعلن دعمه للنواب المعتصمين وأيد خيارهم بإقالة الرؤساء الثلاث من مناصبهم (رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس البرلمان)".

وكشفت تسريبات نيابية اليوم الثلاثاء، عن ترشيح النائب عبد الرحمن اللويزي لمنصب رئيس البرلمان خلفا للرئيس المُقال سليم الجبوري، مشيرة إلى ترشيح إبراهيم بحر العلوم لمنصب النائب الأول ومحسن السعدون لمنصب النائب الثاني.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وصل اليوم الثلاثاء الى مبنى البرلمان، فيما اعتذر عن ادارة الجلسة التي من المؤمل عقدها اليوم.

يذكر أن مجلس النواب عقد جلسة الاسبوع قبل الماضي برئاسة النائب عدنان الجنابي صوت خلالها على اقالة هيئة رئاسة المجلس، وفشل منذ ذلك الوقت بعقد جلسة لاختيار هيئة بديلة. 

وكشف مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اليوم الثلاثاء، عن عزم الأخير إصدار بيانا هاما بشأن التعديل الحكومي وانتهاء مهلة الـ72 ساعة التي أعطاها لزعماء البلد للاتفاق على حكومة التكنوقراط التي اقترحها رئيس الوزراء حيدر العبادي للتصدي للفساد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك