Skip to main content

هذا ما طالبت به كتلة الصدر من رئاسة البرلمان

المشهد السياسي السبت 09 نيسان 2016 الساعة 10:56 صباحاً (عدد المشاهدات 926)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

طالب النائب عن كتلة الاحرار النيابية رسول الطائي، السبت، رئاسة مجلس النواب بتخصيص الجلسة المقبلة للتصويت على الكابينة الوزارية الجديدة، فيما دعا رئاسة البرلمان الى بث الجلسة على الهواء مباشرة.

وقال الطائي في بيان تلقته "سكاي برس"، ان " ما قدم رئيس مجلس الوزراء الكابينة الوزارية الجديدة الى مجلس النواب، اصبح لزاماً على رئاسة البرلمان تخصيص جلسة الثلاثاء المقبل للتصويت على الكابينة الجديدة".

واضاف أن "البرلمان مطالب ببث جلسة التصويت على الكابينة الوزارية على الهواء مباشرة في جميع القنوات العراقية ليكون الشعب على علم بمن يصوت ومن رفض وتحفظ على التصويت".

ولفت الطائي الى ان "المواطن العراق عانى ما عانى حكومة الاحزاب في ظل 13 سنة الماضية"، مؤكدا ان "حكومة التكنوقراط التي تشكل من الاكفاء والمستقلين هي من تنقذ العراق، الحل الامثل للقضاء على المسميات الطائفية التي باتت تسيطر على دوائر ومؤسسات الدولة".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، امس الجمعة، إلى جلسة علنية  للبرلمان خلال التصويت على الكابية الوزارية الجديدة

وكان مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كشف، الخميس الماضي، ان الأخير سوف يفاجئ الجميع بخطوة مقبلة تكون اقوى من دخوله الى المنطقة الخضراء.

يشار إلى أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أنهى الخميس 31 مارس 2016 ، الاعتصام من أمام المنطقة الخضراء بعد تقديم رئيس الوزراء حيدر العبادي كابينة وزارية جديدة في ذات اليوم إلى مجلس النواب.

وقد سلم رئيس الوزراء حيدر العبادي يوم الخميس الماضي رئاسة مجلس النواب، قائمة وزارية تضم 14 وزيرا، فيما اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، حرص المجلس على الخروج بنتائج مقنعة تصب في مصلحة الشعب.

ويبدو أن حكومة التكنوقراط التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي ، لن ترَ النور، في ضوء الاعتراضات التي بدأت تبرز إلى السطح، بقوة ووضوح شيئا فشيئا، فبعد أن تنفس العبادي الصعداء مع إنهاء زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر للاعتصام الوطني الذي أطلقه قبل نحو أسبوعين، تظهر عوائق سياسية ودستورية جديدة أمام العبادي الذي يسعى لنيل ثقة البرلمان بحكومة التكنوقراط، خشية منه أن يعود الصدر ليطيح به بعد تهديداته بتحويل المطالب من "شلع" إلى "شلع قلع

حمل تطبيق skypressiq على جوالك