Skip to main content

الصدر يدعو إلى جلسة علنية للبرلمان خلال التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة

المشهد السياسي الجمعة 08 نيسان 2016 الساعة 10:29 صباحاً (عدد المشاهدات 889)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، إلى جلسة علنية  للبرلمان خلال التصويت على الكابية الوزارية الجديدة.

وقال الصدر في بيان تلقته" سكاي برس"، " لست أنا من يطالب بل الشعب اجمع يطالب الجهات المختصة بأن تكون جلسة البرلمان التي يصوت فيها على الكابينة الوزارية التي طرحها العبادي جلسة علنية وتنقل بالتقل المباشر على جميع القنوات الفضائية العراقية". 

وعزا الصدر ذلك الى "ليكون الشعب على علم بمن يصوت ومن يحجم عن التصويت"، مؤكدا أنه "من المفرض انهم صوت الشعب وهو ما لايجب حجبه عنهم باي صورة من الصور وألا اعتبر خيانة للشعب وكتما للحقائق".

وكان مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كشف، الخميس، ان الأخير سوف يفاجئ الجميع بخطوة مقبلة تكون اقوى من دخوله الى المنطقة الخضراء.

يشار إلى أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أنهى الخميس 31 مارس 2016 ، الاعتصام من أمام المنطقة الخضراء بعد تقديم رئيس الوزراء حيدر العبادي كابينة وزارية جديدة في ذات اليوم إلى مجلس النواب.

وقد سلم رئيس الوزراء حيدر العبادي يوم الخميس الماضي رئاسة مجلس النواب، قائمة وزارية تضم 14 وزيرا، فيما اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، حرص المجلس على الخروج بنتائج مقنعة تصب في مصلحة الشعب.|

ويبدو أن حكومة التكنوقراط التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي ، لن ترَ النور، في ضوء الاعتراضات التي بدأت تبرز إلى السطح، بقوة ووضوح شيئا فشيئا، فبعد أن تنفس العبادي الصعداء مع إنهاء زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر للاعتصام الوطني الذي أطلقه قبل نحو أسبوعين، تظهر عوائق سياسية ودستورية جديدة أمام العبادي الذي يسعى لنيل ثقة البرلمان بحكومة التكنوقراط، خشية منه أن يعود الصدر ليطيح به بعد تهديداته بتحويل المطالب من "شلع" إلى "شلع قلع

حمل تطبيق skypressiq على جوالك