Skip to main content

تفاصيل جديدة عن الكابينة الوزارية الجديدة التي سيقدمها العبادي غدا للبرلمان

المشهد السياسي الأربعاء 30 آذار 2016 الساعة 15:46 مساءً (عدد المشاهدات 775)

بغداد/ حسن الشمري:

 أعلن مصدر مقرب من رئاسة الوزراء، الأربعاء، أن التغيير الوزاري الذي سيعلنه رئيس الوزراء حيدر العبادي يوم غد الخميس سيشمل مابين 7 إلى 9 وزراء .

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "المجموعة الوزارية الجديدة قد تكون الدفعة الأولى من التغيير ستلحق وخلال أيام قلائل دفعة ثانية تشمل عددا من الوزراء".

وأشار المصدر إلى أن "اغلب الوزراء الجدد هم من التكنوقراط وليسوا من الكتل السياسية المتحكمة بمفاصل الدولة"، موضحا أن "رئيس الوزراء حيدر العبادي سيقدم هذه الأسماء يوم غد رغم اعتراض بعض الكتل على صيغة اختيار هذه الأسماء كون هذه الكتل لا تريد خروج المحاصصة ونتائج الانتخابات من يدها".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن أمس الثلاثاء، رفضه "التضييق" على حركة المرور وحريات المواطنين بهدف "تحقيق الإصلاحات"، وفيما أشار إلى أن أمن بغداد والمحافظات أصبح يتطلب جهودا وإمكانات إضافية بعد الاعتصامات التي شهدتها العاصمة، تعهد بتنفيذ التغيير الوزاري والإصلاحات السياسية والاقتصادية.

فيما رد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، على رئيس الوزراء حيدر العبادي، داعيا إلى عدم الإكثار من خطبه "بلا نفع"، وفيما طالب إياه بالالتزام بمهلة البرلمان المقررة الخميس المقبل لتقديم كابينته الوزارية "التكنوقراط"، هدد بـ"سحب الثقة" عن العبادي ورفع سقف المطالب من "شلع" إلى "شعل قلع".

وكشفت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم الأربعاء، أن رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم بات يشكل "الوسيط" بين رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مرجحة أن تصدر دعوة إلى فض الاعتصامات وإنهائها، خلال الأسبوع المقبل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك