Skip to main content

بالوثيقة.. يان كوبيتش يدعو الكربولي لإشراك النساء في العملية السياسية

المشهد السياسي الأربعاء 19 أيلول 2018 الساعة 16:25 مساءً (عدد المشاهدات 1036)

بغداد / سكاي برس

تلقى رئيس تحالف القوى العراقية والقيادي في المحور الوطني جمال الكربولي ، الاربعاء ، برقية من الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة يان كوبيتش بصفته احد القادة السياسيين االمهمين في العراق.

وذكر كوبيتش في برقيته ، ارجو ان تسمحوا لي في البداية أن أزف اليكم التهنئة على إنجازاتكم في الانتخابات العامة االخيرة ، وعلى جهودكم لبناء المستقبل السياسي للعراق ، ان العملية السياسية تتجة الآن نحو اختيار رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة الجديدة بعد أن تم اختيار رئيس البرلمان ونائبيه ، نأمل أن ينجز ذلك الأمر على وجه السرعة وفقاً للمهل الدستورية.

وتابع كوبيتش في برقيته ، والخطوات المقبلة تتيح فرصة ايجابية للقادة السياسيين للوفاء بتعهداتهم بتمكين المرأة ، لقيادة ومناصرة تنفيذ الالتزامات التي قعطها العراق على نفسه للنهوض بحقوق المرأة وتعزيزها كجزء من الاستحقاقات الديمقراطية لجميع العراقيين.

واضاف ، ان المشاركة الفعالة للمرأة في العملية السياسية في العراق سوف تقود اغلى تشكيل حكومة تشمل الجميع بشكل حقيقي ، وتلبي احتياجات شعبها وتخدم مصالحه ، رجالا ونساء على حد سواء .

وأكد كوبيتش على ، اغتنام هذه الفرصة لأناشد معاليكم وكافة الزعماء السياسيين الآخرين فضلا عن رؤساء الكتل البرلمانية ، ان اختيار النساء لشغل مناصب قيادية في مجلس النواب وفي مناصب وزارية وغيرها من المناصب العليا في الحكومة القادمة ، والامم المتحدة تتعهد بمساعدة العراق بالتعاون التام معكم في هذا المسعى ، وسوف تواصل عملها من أجل النهوض بمشاركة المرأة وتعزيز حقوقها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة