Skip to main content

الجمعية الامريكية للأسلحة تحذر الصحفيين: انتهى وقتكم!

عربية ودولية الأربعاء 07 آذار 2018 الساعة 12:19 مساءً (عدد المشاهدات 1363)

بغداد / سكاي برس

أصدرت الجمعية الوطنية للأسلحة بأميركا شريط فيديو يحتوي على رسالة اعتبرها العديدون «تهديدا» للصحافيين الأميركيين.

وفي شريط فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تظهر المتحدثة باسم الجمعية، دانا لويش، مرتدية ثيابا سوداء وإلى جانبها ساعة رملية. كما تسمع الموسيقى الكلاسيكية الحزينة في خلفية المشهد. وتتحدث الناشطة السياسية ومقدمة البرامج بنبرة حازمة، قائلة إن الولايات المتحدة لم تعد تتحمل أي صحافي أو مؤثر في الرأي العام «يقوم بالكذب ونشر الكراهية والأخبار المزيفة».

وأنذرت لويش العديد من الوسائل الإعلامية قائلة إن «وقتهم انتهى»، ودعتهم لتوخي الحذر في الطريقة التي يختارونها لتغطية الأحداث والتطورات المحلية.

ولم تستثن لويش بعض الممثلين والرياضيين الذين وصفتهم بأنهم «يقودون الرأي العام إلى استنتاجات خاطئة ومخادعة».

وبعدما انتهت من توجيه الرسائل التحذيرية، قامت لويش بقلب الساعة الرملية، في إشارة إلى بدء العد العكسي. واستخدمت لويش هذا الفيديو للترويج لبرنامجها التلفزيوني الجديد.

وانتشر الفيديو بسرعة فائقة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفه الكثيرون بأنه يشكل رسالة تهديد قوية جدا لعالم الصحافة في الولايات المتحدة. وغرد أحد مستخدمي «تويتر» متسائلا: «هل ستذهبين لإطلاق النار على الصحافيين؟ لم هذا التهديد؟».

وسخر العديد من الفيديو، بما في ذلك طوني بوسنانسكي، الذي قال: «لم أكن خائفا حتى قامت لويش بقلب الساعة الرملية... عندها فقط علمت أن وقتي انتهى، والآن لن أنام بسبب الطريقة التي استخدمتها لتخويفنا جميعا».

وردا على التعليقات حول ما إذا كانت الرسالة وراء الفيديو تتعلق بخطط «إطلاق النار على شخص ما»، قالت لويش: «طبعا لا، الرسالة تتعلق بي شخصيا، وهذا يعني أن دوري قد بدأ».

وأتى هذا الفيديو في أعقاب الاحتجاجات الأخيرة التي قام بها ناشطون في الولايات المتحدة، مطالبين بقوانين أشد صرامة على امتلاك الأسلحة، خاصة بعد حادثة إطلاق النار بمدرسة بفلوريدا التي أسفرت عن مصرع 17 شخصا. والجدير ذكره أن الجمعية تعارض فرض قيود على الأسلحة في أميركا.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة