Skip to main content

نصيف: لا تفاوض على الاستفتاء حتى عودة البيشمركة الى الخط الأزرق

المشهد السياسي الخميس 21 أيلول 2017 الساعة 10:49 صباحاً (عدد المشاهدات 3721)

 

 

بغداد/ سكاي برس:    "ن"

شددت النائب عالية نصيف، الخميس، أن أي تفاوض على الاستفتاء لايمكن ان يتم سواء من قبل رئيس الوزراء أو من يمثله في السلطة التنفيذية أو من قبل السلطة التشريعية دون تراجع قوات بارزاني الى الحدود الأصلية التي رسمت بإشراف دولي بعد أحداث عام 1991 أو ما يسمى بالخط الأزرق الذي رسمته الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وقالت النائبة عالية نصيف في بيان تلقته"سكاي برس"، إن "مسعود بارزاني شخص فاقد الشرعية ولايمتلك صفة رسمية سوى صفته الحزبية، ورغم ذلك يحاولالتفاوض على استفتاء حول انفصال الإقليم وبضمنه الأراضي التي استحوذ عليها بطريقة غير شرعية بعد أن اغتصبتها قواته خلال حقبة داعش"،لافتة إلى أنه "يحاول بذلك فرض سياسة الأمر الواقع".

وأضافت، أن "أي تفاوض على الاستفتاء لايمكن ان يتم سواء من قبل رئيس الوزراء أو من يمثله في السلطة التنفيذية أو من قبل السلطة التشريعيةدون تراجع قوات بارزاني الى الحدود الأصلية التي رسمت بإشراف دولي بعد أحداث عام 1991 أو ما يسمى بالخط الأزرق الذي رسمته الأممالمتحدة والمجتمع الدولي".

واشارت نصيف، إلى أن "تدويل هذه القضية مرفوض جملة وتفصيلاً لأنها شأن وطني داخلي، فلماذا يدفع العراق وحده ثمن قضية إقليمية يفترضأنها تشمل دول الجوار أيضاً".

وأوضحت، أن "أية مبادرة لحل الأزمة لابد أن يسبقها تصحيح حدود الإقليم الذي يشمل المحافظات الثلاث فقط وهي أربيل والسليمانية ودهوك".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة