Skip to main content

الغبان يكشف تفاصيل مكالمة جمعته بالعبادي بعد تفجير الكرادة ويؤكد:العامري فوجئ باستقالتي

المشهد السياسي الأحد 28 أيار 2017 الساعة 09:51 صباحاً (عدد المشاهدات 14334)

 

بغداد/سكاي برس

كشف وزير الداخلية السابق محمد الغبان٬ الأحد٬ عن تفاصيل مكالمة هاتفية استمرت نصف ساعة مع رئيس الوزراء حيدر العبادي بعد التفجيرالذي استهدف منطقة الكرادة ببغداد في تموز ٬2016 فيما أكد أن الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري "فوجئ" باستقالته من منصبه.

وقال الغبان في حديث تابعته "سكاي برس"٬ إن "استقالتي لم تكن بسبب تفجير الكرادة رغم فجاعته٬ لكن القضية تزامنت٬ ورئيس الوزراء لم يحملني المسؤولية"٬ لافتا إلى أن "الاستقالة قدمتها قبل أربعة أشهر من حدوث التفجير٬ لكن قبل تقديمها لرئيس الوزراء استشرت العامري الذي طلب تأجيل الموضوع".

وأضاف الغبان أنه "عندما فكرت بالاستقالة للمرة الثانية كان هناك لقاء عام بحضور العامري والكثير من قادة بدر وأغلبهم كانوا معارضين للفكرة"٬ مؤكدا "أنني عندما اتخذت قراري لم استشر العامري وفوجئ بالاستقالة".

وأشار الغبان إلى أنه "كان هناك اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء بعد التفجير استمر لنصف ساعة٬ وشهد حديثا عاما عن مطالبتي بإرجاع مسؤولية الأمن الداخلي إلى الوزارة"٬ مبينا أن "العبادي لم يعطني أي مؤشر يدل على أن هناك حلا في الأفق وبالتالي أقدمت على الاستقالة".

وكان انفجارا كبيرا هز في حزيران العام الماضي حي الكرادة  وسط العاصمة بغداد ، ما اسفر عن استشهاد واصابة المئات معظمهم من المدنيين، فيما اعلن داعش مسؤوليته عن التفجير.

وتوعد رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان لمكتبه بـ"القصاص من الزمر الارهابية التي قامت بالتفجير حيث انها وبعد ان تم سحقها في ساحة المعركة تقوم بالتفجيرات كمحاولة يائسة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة