Skip to main content

التحالف الوطني مهاجما الصدر: دعوتك للاضراب غير دستورية

المشهد السياسي السبت 03 أيلول 2016 الساعة 18:54 مساءً (عدد المشاهدات 721)

بغداد/سكاي برس: 

وصف النائب في البرلمان العراقي عن التحالف الوطني عمار الشبلي، دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لإضراب عام بالامر غير الدستوري ، داعيا الى ايجاد اتفاق لتجنب ازمات جديدة.

وقال الشبلي في حديث تابعته "سكاي برس"، ان "دعوة السيد مقتدى الصدر للإضراب عن الدوام والطعام خلال الاسبوع الحالي امر غير دستوري"، مشيرا الى ان "حق التظاهر موجود ضمن الاطر القانونية غير ان الاضراب عن الدوام يخل بمؤسسات الدولة ".

وحذر عضو التحالف الوطني من "حدوث ازمات سياسية وامنية واقتصادية جديدة في حال حدث الاضراب وجر ورائه العديد من القرارات التي تؤزم الوضع في البلاد" ، وفيما شدد على "ضرورة الاستقرار السياسي في الوقت الحاضر ولاسيما ان قوات الجيش العراقي تخوض الان معارك في جبهات عدة لتحرير الاراضي من زمر داعش الارهابية" ، داعيا رئيس الوزراء الى "عقد اجتماع مع التيار الصدري ومناقشة الحلول المناسبة لتجنب ازمات جديدة ".

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر دعا، في الثاني من ايلول الجاري، الموظفين المدنيين إلى الإضراب عن الدوام يومي الأحد والاثنين المقبلين ، والاهالي الى اضراب عن الطعام يوم الجمعة المقبل وحتى صباح الاحد احتجاجا على الفساد المالي ، وفيما طالب بجمع تواقيع مليونية تحت عنوان "الفاسد في الحكومة لا يمثلني".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة