Skip to main content

المجلس الاعلى يُحذر من تسييس استجواب الزبيدي والسبب؟

المشهد السياسي الاثنين 18 تموز 2016 الساعة 12:02 مساءً (عدد المشاهدات 261)

بغداد/سكاي برس 

حذر المجلس الأعلى الاسلامي العراقي، من محاولة "تسييس" استجواب مجلس النواب لوزير النقل المستقيل باقر جبر الزبيدي.

وذكر بيان للمجلس تلقت"سكاي برس"، "نشاطر الكتل النيابية ومختلف دعاة الإصلاح، بأهمية تنشيط العمل الرقابي لمجلس النواب العراقي، وذلك عبر تفعيل عمليات الرقابة والاستجواب والمتابعة المستمرة لمختلف مفاصل الدولة والحكومة".

وأضاف "إلا أننا، ومن باب الحفاظ على هذه المهمة، من ان يطالها التسيس المزكوم بالثأرية، نشدد بأن الاستجواب أداء دستوري، يعد من أهم الاداءات الرقابية المعبرة عن الضمير الشعبي وعليه نحذر من أن تحوله بعض الممارسات غير المسؤولة، من قبل بعض النواب، إلى نوع من الاستهداف والمناكفة السياسية، التي تعرقل المتابعة الجادة، وتطعن في عموم عملية الإصلاح التي تنادى لها أبناء شعبنا المظلوم. وتأكيدا للحقيقة".

وأوضح البيان، "بأن باقر جبر الزبيدي ،كان قد قدم استقالته من وزارة النقل بتاريخ 10 شباط 2016، واعقبها بتأكيد لاحق بتاريخ 21 اذار 2016، وذلك استجابة لما اعلنه المجلس الاعلى حينها من انه يضع استقالة وزرائه تحت تصرف رئيس مجلس الوزراء، اتساقا مع دعوات التغير والإصلاح، وفسح المجال للمشاركة الجماهيرية الواسعة، الأمر الذي يؤكد بما لا يقبل الشك عدم تمسك رجالات المجلس الأعلى بالمناصب الحكومية، إلا بمقدار ما تقدمه من خدمة لأبناء شعبنا، كما تشير أيضا عن صدق دعوانا في أهمية التغيير وضرورته".

وكانت هيئة رئاسة البرلمان، أعلنت الاربعاء الماضي تحديدها مواعيد استجواب وزراء الدفاع والنقل والمالية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة