Skip to main content

المشهداني يكشف عن تعذيب المعتقلين في السجون مع موت اعداد منهم

المشهد السياسي الأحد 07 شباط 2016 الساعة 11:29 صباحاً (عدد المشاهدات 1044)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 كشف النائب عن تحالف القوى العراقية احمد المشهداني، الاحد، عن سوء اوضاع المعتقلين في السجون، مبينا انهم يتعرضون للتعذيب وسوء المعاملة، وفيما اشار الى ان هناك اعداد منهم يموتون بين الحين والاخر.

وقال المشهداني في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "المعتقلين يتعرضون للتعذيب وسوء المعاملة الانسانية فضلا عن انتشار الأمراض بينهم وبالأخص الجرب والسل الرئوي وقلة الغذاء"، مبينا ان "هناك اعداد منهم يموتون بين الحين والآخر بشكل مستمر نتيجة للامور التي تم ذكرها آنفا".

واضاف المشهداني ان "الوضع المأسوي الذي يعيشه المعتقلين يتطلب موقف حازم من مجلس النواب كونه الممثل الشرعي والقانوني للشعب، بعدما يئسنا من الحكومة ان تتخذ خطوات رادعة لهؤلاء الذي ينتهكون حقوق الانسان في السجون والمعتقلات وانصاف المعتقلين"، مشددا على ضرورة ان "يقوم البرلمان بتشكيل لجنة من مختلف الكتل السياسية وزيارة السجون والاطلاع على اوضاع المعتقلين واتخاذ قرارات جريئة وسريعة يتم بموجبها محاسبة الجناة وتحسين الاوضاع الانسانية للمعتقلين والقيام بخطوات تضمن عدم انتهاك لحقوق الانسان مستقبلا".

وطالب المشهداني رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بـ"الذهاب بنفسه الى السجون والاطلاع على حجم الظلم والحيف الذي لحق بالمعتقلين ومحاسبة الجناة، وتحسين الخدمات الضعيفة في السجون ووضع حد للامور المخالفة للقانون"، مشيرا الى ان "المعتقلين يتعرضون لتميز طائفي في المعاملة، فضلا عن المحسوبية والمنسوبية".

ودعا المشهداني الكتل السياسية المختلفة الى "الإسراع في تشريع قانون العفو العام وإطلاق سراح المعتقلين الابرياء والذين مضى على بعضهم اكثر من عشر سنوات دون حسم قضاياهم، بسبب المخبر السري سيّء الصيت".

ان العراق لا يزال يعاني من انتهاكات حقوق الإنسان والهجمات ضد المدنيين وتعذيب المعتقلين والمحاكمات الجائرة.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة