Skip to main content

الحل البرلمانية تشيد بموقف الجامعة العربية وتنتقد "صمت" ايران تجاه الازمة العراقية التركية

المشهد السياسي الأربعاء 12 تشرين أول 2016 الساعة 13:49 مساءً (عدد المشاهدات 739)

 

 

بغداد/سكاي برس:AH

عدت كتلة الحل النيابية المنضوية في أتحاد القوى العراقية، اﻷربعاء، موقف الجامعة العربية المعلن من التواجد التركي على الارضي العراقية دون موافقة الحكومة،يعزز ويؤكد العمق العربي للعراق أرضا وشعبا، منتقدة الصمت الإيراني تجاه الازمة بين تركيا والعراق رغم ما تمتلكه من العلاقات مؤثرة مع الأولى.

وقال رئيس كتلة الحل النيابية النائب محمد الكربولي في بيان تلقت "سكاي برس"، نسخة منه، ان "موقف الجامعة العربية الداعم لموقف الحكومة العراقية يعزز موقفنا أقليميا ودوليا ويؤكد حق سيادة العراق على أراضيه ويدحض الادعاءات التركية" .

وأضاف الكربولي ؛ انه "كنا نتأمل من الجارة أيران أن تؤدي دورا ايجابيا في تخفيف حده اﻷزمة بين العراق وتركيا خاصة وهي التي تتمتع بعلاقات سياسية وأقتصادية وتحالفية وطيدة مع تركيا ولها صوت مسموع في التحالف الوطني المساند للحكومة العراقية ، بدﻵ من حالة الصمت المطبق والموقف الغامض لجمهورية أيران الجارة على الرغم من تصاعد فتيل اﻷزمة وتهديدها للمنطقة بأشعال حرب أقليمية".

وطالب رئيس كتلة الحل النيابية الحكومة العراقية بـ"الركون الى الموقف العربي الداعم وتوظيف قوة وعلاقات المنظمة اﻷقليمية ووجود الشقيقة مصر كعضو غير دائم في مجلس اﻷمن الدولي لدعم طلب العراق بأدانة تواجد القوات التركية على أراضيه وأتخاذ موقف أممي ملزم ﻷخراجه وفرض أحترام سيادة العراق".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة