Skip to main content

الحل النيابية : سيادة العراق على أجوائه جزء مكمل للسيادة الوطنية .

المشهد السياسي السبت 08 تشرين أول 2016 الساعة 13:41 مساءً (عدد المشاهدات 875)

بغداد/ سكاي برس:AH

طالبت كتلة الحل النيابية المنضوية في اتحاد القوى العراقية ،السبت، الحكومة العراقية بفرض احترام سيادة العراق ارضآ وسماءآ ومياها .

واكدت كتلة الحلفي بيان تلقت "سكاي برس"، نسخة منه، ان "الدول المتقدمة تعمل على أستثمار مواردها في الارض والماء والسماء باعتبارها موارد وطنية تشكل جزءآ حيويآ من سيادتها الكاملة ، وهو ما يلزم الحكومة العراقية بوضع الخطط العملية ﻷستثمار مواردها بالشكل الامثل ، خاصة وان موقع العراق الاستراتيجي يعد ممرآ نموذجيآ لخطوط الطيران الدولية ، وهو ما يفترض ان يدر موردآ كبيرآ من الممكن ان يساعد في تنويع موارد الدولة العراقية  وتعظيمها ".  

 وشدد البيان ان "سيادة العراق على ارضه و مائه او سمائه واحدة لا تقبل التجزئه ، وان استثمارها وتوظيفها كموارد مالية لا يمكن ان تخضع لمزاجيات الاشخاص او الاحزاب ، بل تعتبر موارد وطنية موحدة من الواجب ان تدرج في بنود واردات الميزانية الاتحادية .

وطالبت كتلة الحل البرلمانية " الحكومة بتقصي الحقائق حول محاولات استثمار الاجواء العراقية  او التشغيل المشترك من قبل المنشأة العامة للطيران المدني في وزارة النقل دون علم الحكومة ومجلس النواب العراقي ، وهو ما يشكل مخالفة دستورية تحاسب عليها الحكومة والوزارة المعنية ،  أملين أن تضطلع الحكومة بأهتمام لتدارس واقع الرقابة الجوية والمراقبين الجويين ووضع الحلول الوطنية لها " .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك