Skip to main content

العاصفة الترابية التي ضربت العراق امس...تطيح بعدد من ابراج نقل الطاقة الكهربائية

شؤون محلية السبت 27 تشرين أول 2018 الساعة 17:10 مساءً (عدد المشاهدات 1819)

بغداد/سكاي برس

اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم عن سقوط 17 برجاً وخروج خطين لنقل الطاقة عن الخدمة بسبب العواصف الشديدة التي ضربت المنطقة الجنوبية من البلاد.

المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس ذكر ان العواصف الشديدة التي ضربت المنطقة الجنوبية مساء امس، تسببت بإنفصال وخروج خطي نقل الطاقة الكهربائية، الضغط الفائق رميلة غازية - ناصرية حرارية بقوة 400 ك.ف، والضغط العالي رميلة جديدة - سوق الشيوخ بقوة 132 ك.ف، من الجهتين، عن الخدمة وتوقف التغذية عن الخطين المذكورين".

موضحا أن انفصال الخطين جاء بسبب سقوط 6 ابراج من خط سوق الشيوخ - رميلة جديدة، وسقوط 10 ابراج من خط رميلة غازية - ناصرية حرارية، فضلا عن سقوط برج واحد تابع لخط النقل الصغط العالي الرميلة الجديدة - الرميلة الغازية132 ك.ف، مبيناً ان "وزير الكهرباء وجه بإعادة هذه الخطوط باقصى سرعة، من اجل ضمان استمرارية واستقرارية عمل منظومة الكهرباء الوطنية".

واشار المدرس الى ان "مدير عام نقل الطاقة في الجنوب زياد علي فاضل، استنفر جميع الملاكات الهندسية والفنية للعمل على معالجة الخطين، واتخاذ الاجراءات السريعة بتحويل مسار الخطين واعادة تغذية المحطات التحويلية المتاثرة من هذه الخطوط، الى ان ينجز اصلاح الخطين"، موضحا ان "الحوادث التي وقعت اثرت على تجهيز الطاقة الكهربائية في محافظتي البصرة وذي قار".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك