Skip to main content

سيمنز الألمانية منفذ جديد لحل ازمة الكهرباء

شؤون محلية الأحد 21 تشرين أول 2018 الساعة 15:57 مساءً (عدد المشاهدات 974)

بغداد/ سكاي برس

أبرمت وزارة الكهرباء، اليوم مذكرة تفاهم مع شركة "سيمنس" الألمانية لتطوير قطاع الطاقة في العراق من خلال عقود واتفاقات سيتم بلورتها لاحقاً.

وذكرت الوزارة في بيان أنها ابرمت مذكرة تفاهم مع شركة سيمنز الالمانية، اشبه بخارطة طريق للتعاون مع الشركة لحل ازمة الكهرباء في العراق من خلال عقود واتفاقات سيتم بلورتها لاحقاً تهدف الى اعادة تأهيل وحدات توليدية، وتحويل عدد اخر الى دورات مركبة، فضلاً عن تجهيز محطات توليدية جديدة لانتاج الطاقة الكهربائية ومحطات اخرى تحويلية مختلفة السعات في مواقع منتخبة، الى جانب تحسين شبكات نقل الطاقة وتوزيعها وما يتطلبه ذلك من تدريب ملاكات الوزارة وتحديث برامج واستخدام التكنولوجيا الحديثة في قطاع التوزيع".

البيان اضاف  ان الوزارة مثلها في ابرام المذكرة وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي، فيما مثل شركة سيمنز المدير التنفيذي الدولي جو كايزر"، مبيناً أن "هذا التوقيع يعد نقطة بداية لعمل طويل الامد وبحاجة الى جهود من مختصين في العقود والتمويل والادارة، علاوة على جهد وزارة الكهرباء والذي سيكون في اطار رسم المتطلبات وتحديد الاوليات وصولاً الى الهدف النهائي والذي يتمثل في القضاء على ازمة الطاقة الكهربائية في البلاد".

ولفت، إلى ان "هذا الاتفاق هو ثمرة لجهد دام اكثر من سنة قامت بها وزارة الكهرباء وهيئة المستشارين في الامانة العامة لمجلس الوزراء والجهات الساندة الاخرى".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة