Skip to main content

عصائب اهل الحق تتهم النجيفي والبارزاني بتسريب معلومات غير دقيقة للمنظمات الدولية

المشهد الأمني الأربعاء 23 تشرين ثاني 2016 الساعة 11:29 صباحاً (عدد المشاهدات 609)

بغداد/سكاي برس:

ردت حركة عصائب اهل الحق ,الاربعاء, على ما نشرته منظمة "هيومن رايتس ووتش" في تقرير لها عن قيامها، باحتجاز مدنيين وتجنيد الاطفال وسرقة المواشي قرب الموصل, فيما اتهمت النجيفي والبارزاني بتقديم معلومات غير دقيقة للمنظمات الدولية لغرض عرقلة تحرير قضاء تلعفر.

وقال القيادي في عصائب اهل الحق "جواد الطليباوي" في تصريح خص به "سكاي برس" ,ان" ما نشرته منظمة حقوق الانسان "هيومن رايتس ووتش"، عن قيام عصائب اهل الحق باحتجاز مدنيين وتجنيد الاطفال وسرقة مواشي كغنائم حرب قرب الموصل عار عن الصحة"، مشيرا الى ان " محافظ نينوى السابق  اثيل النجيفي ورئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني وراء هذه التسريبات غير الدقيقة والهدف منها عرقلة عملية تحرير قضاء تلعفر ".

واضاف الطليباوي ,ان " التقدم الذي حققته قواتنا بات يشكل خطرا على داعش وعلى الدول التي تحاول عرقلة تقدم قواتنا صوب الموصل".

واشار الى ان" منظمة هيومن رايتس ووتش تفتقد للمصداقية , كما اننا نطالب بكشف هذه الاتهامات ".

يذكر ان منظمة "هيومن رايتس ووتش" اتهمت ما أسمتها جماعة بارزة في الحشد الشعبي (عصائب أهل الحق) بـ "ضرب" رعاةٍ في قرية عداية قرب الموصل بينهم طفل و"نهب" أغنامهم، فيما تعده انتهاكا لحقوق الإنسان أثناء الحروب.  

ونقل تقرير لمنظمة مراقبة حقوق الإنسان، عن ضحايا وشهود عيان قولهم إن "عناصر من عصائب أهل الحق احتجزوا عشر رعاة بينهم طفل في قرية عداية قرب الموصل، وقاموا بضربهم".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك