Skip to main content

اهل الحق تتهم النجيفيان بمحاولة ابعاد الحشد من معركة الموصل

المشهد السياسي السبت 03 أيلول 2016 الساعة 18:59 مساءً (عدد المشاهدات 1091)

بغداد/سكاي برس: 

استنكرت عصائب اهل الحق احدى فصائل الحشد الشعبي، التصريحات التي تصف قوات الحشد الشعبي بانها ميليشيا خارجة عن القانون . فيما اتهمت الاخوين اسامة واثيل النجيفي بمحاولة ابعاد الحشد عن معركة تحرير الموصل .

وقال الناطق باسم عصائب اهل الحق جواد الطليباوي في حديث تابعته "سكاي برس"، ان " الحشد الشعبي وبالتضحيات المستمرة التي يقدمها في الحرب مع داعش يحاول جاهدا رأب الصدع الطائفي الذي اوجده بعض السياسيين في الداخل". مضيفا ان " قوات الحشد عراقية بامتياز كما وانها ليست مختصة بطائفة معينة وانما تضم كافة طوائف ابناء الشعب العراقي".

وتابع الطليباوي" ان الاخوين اسامة واثيل النجيفي كثيرا ما يطلقان عبارة الميليشيات على قوات الحشد الشعبي ". متهما اياهم بمحاولة ابعاد الحشد الشعبي عن معركة تحرير الموصل من خلال تجاوزاتهم على تلك القوات، فيما شدد الطليباوي على ان حسم معركة الموصل لا يمكن ان يتم بدون مشاركة قوات الحشد الشعبي .

يذكر ان رئيس ائتلاف متحدون اسامة النجيفي كان قد طالب بمنع مشاركة قوات الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل، واصفا مشاركتها بانها ستثير الحساسية الطائفية ... هذا وكان محافظ نينوى المقال اثيل النجيفي قد شكل قوة خارج اطار الدولة عرفت باسم " الحشد الوطني" للمشاركة في عملية استعادة المدينة من سيطرة زمرة داعش الارهابية .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة