Skip to main content

كتلة المواطن لـ"رافضي التسوية السياسية" : انتم جاهلون او متجاهلون

المشهد السياسي الأربعاء 16 تشرين ثاني 2016 الساعة 13:34 مساءً (عدد المشاهدات 1051)

بغداد/سكاي برس 

أكد المجلس الاعلى الإسلامي٬ الاربعاء٬ أن الجميع سيقدمون تنازلات ضمن ورقة التسوية السياسية التي طرحها رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم٬ مشيرا إلى أن الورقة ستعزز الثقة بين الشركاء في بناء دولة المؤسسات.

وقال الناطق باسم كتلة المواطن حبيب الطرفي٬ إن "الوثيقة التاريخية للتسوية السياسية التي طرحها رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم لا تتضمن تنازلات لجهة على حساب اخرى٬ والجميع سيقدمون تنازلات ضمن الوثيقة".

وأضاف "لو افترضنا أن التحالف الوطني قدم تنازلات اكثر من غيره فهو ليس ضعفا او قصور لأن التحالف هو بمثابة الاب باعتباره ممثل الأغلبية". 

واشار الطرفي إلى أن "من يعترض او يرفض سواء من التحالف او من خارجه للوثيقة اما جاهل او متجاهل"٬ مبينا ان "الوثيقة تحظى بدعم وترحيب الأمم المتحدة يا وهذا ما اغاض البعض".

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس الماضي، ان الجو السياسي مع تأجيل الانتخابات المحلية، فيما ابدى تأيده لمبادرة التسوية السياسية التسوية التي عرضها التحالف الوطن".

وكان السياسي العراقي المستقل والنائب السابق عزت الشابندر اعتبر، الخميس الماضي، ان مشروع ” التسوية الوطنية” الذي تبناه التحالف الوطني فاشل وسيعمل على تكتل اهل السنة في مقابل معسكر اهل الشيعة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة