Skip to main content

كردستان تكشف عن مكان زعيم داعش ابو بكر البغدادي

المشهد الأمني الأربعاء 02 تشرين ثاني 2016 الساعة 13:18 مساءً (عدد المشاهدات 1164)

بغداد/ سكاي برس:

أكد رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان فؤاد حسين، الاربعاء، أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي مازال موجودا في مدينة الموصل المعقل الرئيس للتنظيم في العراق وإن قتله سيعني نهاية للتنظيم المتشدد.

وقال حسين لصحيفة " اندبندنت" البريطانية واطلعت عليه "سكاي برس"، ان "معلومات استخباراتية جاءتنا من مصادر متعددة تؤكد أن البغدادي مازال متواجدا في الموصل” مشيرا الى أن “مقتله يعني انهيارا كاملا لتنظيم داعش".

واضاف حسين "في حال مقتل البغدادي اثناء معركة الموصل فإن التنظيم لن يتمكن من اختيار خلف له بثقله الذي فاجأ العالم بإعلان الخلافة الاسلامية المزعومة".

واشار الى أن "البغدادي اخفى نفسه خلال الأشهر الماضية بعد مقتل العديد من قادة التنظيم في سوريا والعراق” مضيفا أن البغدادي اعتمد الفترة الماضية اعتمادا كبيرا على قادة التنظيم في الموصل وتلعفر".

وتابع  للصحيفة ان "معركة الموصل قد يطول أمدها كون مقاتلي داعش سيدافعون عن رئيسهم حتى الموت” مضيفا أن “تنظيم داعش سيخسر بالتاكيد ولا نعلم كم من الوقت سيستغرق ذلك".

ولفت حسين الى ان "قوات البيشمركة دهشت من العدد الكبير للانفاق التي أنشأها عناصر تنظيم داعش واشار الى أن سرعة استعادة الموصل ستعتمد على عدة عوامل أهمها لجوء داعش لتدمير الجسور الخمسة فوق النهر الذي يخترق المدينة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة