Skip to main content

زيباري : البغدادي ما زال في الموصل

المشهد السياسي الأربعاء 19 تشرين أول 2016 الساعة 12:18 مساءً (عدد المشاهدات 1007)

بغداد/سكاي برس 

أكد وزير المالية السابق هوشيار زيباري، الأربعاء، العمليات الأولى لتحرير مدينة الموصل نجحت بفضل التعاون الوثيق بين الحكومة العراقية ومقاتلي البيشمركة، مبينا ان زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي مازال داخل نينوى.

وقال زيباري في حديث لرويترز تابعته "سكاي برس"، إن " العمليات الأولى لتحرير مدينة الموصل نجحت بفضل التعاون الوثيق بين الحكومة العراقية ومقاتلي البيشمركة مما سمح بخروج مقاتلي التنظيم من تسع أو 10 قرى شرقي الموصل ، مشيرا الى ان " داعش مشوشة ويتوقع الهجوم عليها من الشرق أو الغرب أو الشمال".

وأضاف أن "القوات الامنية دخلت اليوم مرحلة جديدً ولن يكون هناك هجوما مثيرا على مدينة الموصل بل سيكون حذرا للغاية "، مؤكدا ان "عملية التحرير تنطوي على مخاطرة كبيرة لكل الأطراف".

واشار زيباري الى إنه وفقا لتقارير مخابراتية  وصفها بـ"الجديرة بالثقة" فإن زعيم تنظيم داعش الارهابي أبو بكر البغدادي وخبير المتفجرات فوزي علي ما زالا داخل المدينة".

وكان مصدر محلي داخل مدينة الموصل افاد٬ امس الثلاثاء، ان قيادات تنظيم داعش اكدت عبر مكبرات الصوت هروب ابو بكر بالبغدادي الى خارج المدينة٬ معلنة انتهاء حكمه في الموصل.

وكانت وكالة "سبوتنيك" الروسية اكدت عن مصدر محلي عراقي لم تسمه، أمس الثلاثاء، عن مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، متأثرا بإصابة بليغة، على الحدود الفاصلة بين العراق وسوريا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة