Skip to main content

بريطانيا تكشف عن هروب البغدادي في اللحظات الأخيرة من المخابرات العراقية إلى ليبيا

عربية ودولية الأربعاء 09 كانون أول 2015 الساعة 22:13 مساءً (عدد المشاهدات 863)

بغداد / سكاي برس : كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية "الخميس " عن هروب زعيم "داعش"،البغدادي، من المخابرات العراقية إلى مدينة سرت الليبية قبل عدة أيام .

ونشرت الصحيفة تقرير في عددها الصادر ،اليوم ،حول هروب زعيم داعش  واطلعت عليـــه " سكاي برس " جاء فيه " أن البغدادي اضطر إلى الهروب وتغيير مكان إقامته حتى لا تلاحقه المخابرات العراقية، مبينة ٍ أن زعيم البغدادي ” كان يقيم في تركيا لتلقي العلاج مؤخرا. 

وأضاف التقرير "أن البغدادي أصيب في غارة للطيران العراقي في الأنبار على مجموعة من السيارات التي وجد البغدادي في إحداها، على الأرجح، في الـ 11 من تشرين الأول".

هذا وكانت جريدة الشروق الجزائرية كشفت عن  خبر وجود معلومات في سرت الليبية تؤكد وصول زعيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي، الخميس الماضي  إلى سرت بشكل مفاجئ.

وترى بعض المصادر أن البغدادي قد يلجأ فعلا إلى سرت التي يسيطر عليها التنظيم بشكل كامل خاصة وأن بها قاعة “واغادوغو” المحصنة بشكل كبير، ولا يمكن أن تتأثر حتى بالقصف الجوي لتوفرها على مساحة كبيرة تحت الأرض

من جهته ذكر الموقع الإلكتروني “أخبار ليبيا 24″ معلومات تفيد بأن “فجر ليبيا”، إحدى الفصائل المسلحة في ليبيا، أن البغدادي وصل إلى مدينة سرت الليبية الأيام الماضية سرا، ومعه أبو بكر شيكاو، زعيم تنظيم “بوكو حرام” في نيجيريا، والذي بايع الدولة الإسلامية مؤخرا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة