Skip to main content

بالصور: سيطرة جسر الجادرية تتحول الى معبر حدودي.. وسخط شعبي من فشل الاجراءات

المشهد الأمني الأحد 25 أيلول 2016 الساعة 11:03 صباحاً (عدد المشاهدات 1498)

بغداد/ مروان حبيب.

شهد جسر الجادرية الرئيسي الرابط بين جانبي بغداد صباح اليوم، زحاما غير مسبوق، امتد من بداية السيطرة وحتى نهاية منطقة السيدية وبداية منطقة البياع، دون سابق انذار او بيان اسباب.

الزحام الشديد، اجبر المواطنين على اطفاء سياراتهم والنزول منها الى الشارع، فيما اثر اخرون عبوره على الاقدام تحت الحر الشديد، في الوقت الذي حرصت فيه السيطرة على تفتيش كل العربات العابرة يدويا، دون اللجوء الى جهاز الرابي سكان المستخدم حديثا.

ياتي هذا، في الوقت الذي تشهد فيه جامعة بغداد، بداية الدوام الرسمي لها، الامر الذي زاد من صعوبة الموقف، حيث اضطر الطلبة، الى عبور الجسر على الاقدام، فيما اضطر احد السائقين الى هجر سيارته في الشارع واعطاء مفاتيحها لاحد شرطة المرور في محاولة منه للوصول الى الجامعة لاستلام نتيجته كما اكد لمراسل سكاي برس.

واضاف مواطنون اخرون، بان الزحام الذي استغرق بعضهم ما يقارب الساعتين لعبوره، غير مبرر او منطقي، كون الاجهزة الامنية لا تقوم باكثر من الكشف عن الهويات وتفتيش صناديق العربات المارة يدويا.

يشار، الى ان القلق يتزايد بين المواطنين وكما عبروا عنه لمراسل سكاي برس، من ان يكون عبور السيطرة خلال الايام المقبلة مشابها لما حصل اليوم، وخصوصا مع بداية موسم الدوام الرسمي الجامعي والتعليمي، حيث وصوفوا عبور السيطرة بانه اشبه بعملية عبور لــ "نطقة حدودية او كمركية"، من حيث التاخير والتشديد غير المبرر.

يذكر ايضا، بان منطقة الكرادة داخل والجادرية، كانت قد شهدت انتشارا امنيا قويا واغلاق تام لجزء الداخل منها في وقت متاخر من ليلة امس السبت، حيث لم تعلن الجهات المسؤولة عن الاسباب، ورفض الجنود التابعون الى "البيشمركة الكردية"، التحدث الى مراسل سكاي برس حول الاسباب التي ادت الى هذه الاجراءات، مؤكدين بانهم يجهلونها كذلك.

يضاف، الى ان هذه الاجراءات الامنية المشددة، والتي انطلقت منذ ليلة امس دون سابق انذار، فشلت في تحقيق الغاية منها، حيث تعرضت منطقة الاسكان صباح اليوم الى تفجير انتحاري اودى بحياة ما يزيد عن 28 شهيد وتسبب باضرار لم يتم الكشف عنها بعد، مما زاد من السخط الشعبي الذي راى في هذه الاجراءات الامنية مجرد مضايقات اضافية للمواطن.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة