Skip to main content

موكب لأحد المسؤولين يقطع جسري الجمهورية والسنك ويمنع المواطنين من العبور "راجلين"!

المشهد الأمني الاثنين 15 شباط 2016 الساعة 12:41 مساءً (عدد المشاهدات 5067)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 افاد مصدر مطلع، الاثنين، بأن موكب احد كبار المسؤولين تسبب في قطع جسر الجمهورية ومنع سير المواطنين.

وقال المصدر في حديث لـ "سكاي برس"، إن "موكب من 30 سيارة لأحد كبار المسؤولين، عبر جسر الجمهورية، قبل ساعات، متجها نحو منطقة الخضراء ما تسبب بقطع الجسر".

واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، ان "القوات الامنية قطعت الطريق ومنعت سير مركبات المواطنين فضلا عن منعها مرور السائرين على الاقدام ايضا".

واشار الى انه "تم ايضا قطع جسر السنك بعد مرور هذا الموكب".

فيما شكا مواطنون بغداديون "استهتار" مواكب المسؤولين، مشيرين الى تسبب هؤلاء بحوادث سير ودهس للمارة وقطع للطرق، فضلا عن الزحام المروري الذي تسببه هذه المواكب، وهذا ما اكده عناصر في شرطة المرور حيث انهم غير قادرين على محاسبة هذه الارتال.

ويرى ناشطون في حقوق الإنسان في تصريح لرويترز، ان هدف حماية المسؤولين حماية مخدوهم لكنهم في الوقت ذاته يعتدون على المواطن وينتهكون حقوقه بشكل يومي.

ويؤكد الناشطون ان الناس تشكو من تصرفات الحمايات الشخصية لإطلاقهم الرصاص في الهواء تخويفا للناس وشتمهم أصحاب السيارات وتصويبهم لأسلحتهم على المواطنين والاعتداء عليهم بالضرب او تحطيم نوافذ سياراتهم وكسر المرايا إضافة لسدهم الشوارع تاركين أصحاب السيارات ينتظرون لساعات احيانا.

وتخالف الحمايات الشخصية قواعد السير وتعليمات المرور فهم يصعدون الأرصفة و الجزرات الوسطية والسير عكس السير معتمدين على أطلاق صفارات سياراتهم على طريقة صفارات سيارات الإسعاف وهو سلوك يثير الخوف والاستياء في نفوس الناس.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة