Skip to main content

الشابندر للعبادي : إصلاحاتك ضحك على الذقون

المشهد السياسي الاثنين 22 آب 2016 الساعة 12:01 مساءً (عدد المشاهدات 647)

بغداد/سكاي برس 

أكد السياسي العراقي المستقل والنائب السابق عزت الشابندر، أن  رئيس الوزراء حيدر العبادي ضحك على المواطنين والسياسيين على حد سواء ونفذ مسرحيته البائسة بتغير خمسة وزراء مقابل الابقاء على خمسة ، معتبرا ذلك إصلاحا .

وقال الشابندر ، ان "التظاهرات التي يشهدها البلد منذ أشهر طويلة للمطالبة بالإصلاح لم تجدي نفعا لغاية هذه المرحلة "، مشيرا إلى أن " العبادي نفذ مسرحيته البائسة بتغير خمسة وزراء مقابل الابقاء على خمسة ". 

واضاف أن "ذلك لا يُعتبر إصلاحا بل مسرحية وضحك على الشعب " بحسب تعبيره ، فيما تابع بالقول " هناك سياسيين ونواب من انصار الفساد لا تهمهم مصالح الوطن ولا حتى مصالح احزابهم وأن المصلحة الأولى والرئيسية لهم هي مصالحهم الشخصية وهم مثل الخلايا النائمة تحت عباءة الأحزاب لاستمرار الحصول على المال ومحاربة الشرفاء".

واكد الشابندر ان "جهود الاصلاح لم تكن سوى تمخض الجبل فولد فأرا"، واصفا ذلك بأنها " ليست اصلاحا وانما هي عمليات ترقيعية وضحك على الذقون".

وأوضح الشابندر،أن "هناك بعض الجهات التي تريد محاربة الفساد لكنها لم تتوفق مع مجلس النواب  لكشفه” ، مشيرا إلى أن أي جهة تريد كشف الفساد في مجلس النواب تُورط نفسها مع النواب الفاسدين والجهات السياسية التي لا تريد الإصلاح".

وصوت البرلمان ، الاثنين 15 أغسطس/آب، بالموافقة على تعيين 5 وزراء من أصل 6 قدمهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ضمن الإصلاحات إلى مجلس النواب، وأدوا اليمين الدستورية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة