Skip to main content

الهاشمي: اتفق مع الشابندر بأن العراق انجب رجال سلطة وليس رجال دولة

المشهد السياسي الخميس 01 تشرين أول 2015 الساعة 18:21 مساءً (عدد المشاهدات 976)

بغداد/سكاي برس: اعرب المحلل السياسي واثق الهاشمي، الخميس، عن تأييده لرأي النائب السابق عزت الشابندر بأن العراق "انجب رجال سلطة وليس رجال دولة"، لافتا الى ان اداة التغيير موجودة بيد الشعب وهم ومن يتحكم بها.

وقال الهاشمي لـ"سكاي برس"، إن "العراق منذ عام 2004 حتى الان لم ينجب رجال دولة لكنه انتج رجال سلطة متصارعين متنافرين فيما بينهم وانا اتفق مع تصريح الشابندر لكونه كان جزءً من العملية السياسية"، فيما تسائل "لماذا لم يتكلم الشابندر عندما كان موجودا في السلطة؟".

واضاف أن "نتيجة ذلك الصراع والتنافر أوصلنا الى وجود بيوتات شيعية وسنية وكردية متصارعة"، مؤكدا انه "لا يمكن العودة الى البيان رقم واحد او الى الانقلابات العسكرية لكون العراق بلد ديمقراطي".

واوضح ان "اداة التغير موجودة بيد الشعب العراقي وهو من يتحكم بها وما عليه إلا ان يحسم الخيالات وان لا يعود الى نفس الوجوه ونفس الاصوات الطائفية المتأججة والمتأزمة ونفس الوجوه الفاسدة"، مؤكدا انها "مشكلة كبيرة تواجه العراق".

واوضح "لو كان لدينا رجال دولة لأنتجنا مؤسسات عظيمة وما وصل حالنا الى ماهو عليه من فساد حتى في الخطاب السياسي".

يشار الى ان السياسي المستقل والنائب السابق عزت الشابندر اكد في تصريح أن السياسيين في العراق مجموعة يبعثون على القرف والغثيان يخططون لسرقة ما تبقى من ثروة، لافتا إلى أن على العراقيين أن لا يفكروا بمسألة بقاء حيدر العبادي بمنصبه من عدمه وأنما عليهم التفكير في إن كان سيبقى عراقا أم لا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة