Skip to main content

الهاشمي: العراق لايمتلك قوة منظمة تستطيع ان تقوم بانقلاب عسكري

المشهد السياسي الاثنين 28 أيلول 2015 الساعة 17:01 مساءً (عدد المشاهدات 1107)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اكد المحلل السياسي واثق الهاشمي، الاثنين، انه لاصحة لما تداولته بعض وسائل الاعلام عن وجود محاولة للانقلاب العسكري، لافتا الى انه لا توجد قوة منظمة في البلد تستطيع ان تقوم بذلك.

وقال الهاشمي لـ"سكاي برس"، إنه "لم يحدث يوم امس اي محاولة عسكرية للانقلاب على الحكم  وانا كنت في المنطقة الخضراء ليلة امس ولم اشاهد اي حركة للانقلاب كما اشيع في بعض وسائل الاعلام عن وجود دبابات وتحركات عسكرية للنقلاب على الحكم".

واضاف ان "عصر الانقلابات العسكرية قد انتهى الى غير رجعة"، مؤكدا انه "لا توجد قوى منظمة في البلد تستطيع ان تقوم بانقلابات عسكرية".

واوضح ان "هذا الامر يدخل في موضوع الاشاعات التي تروج في الوقت الحاظر للتأثير على المشهد السياسي وخاصة وان رئيس الوزراء حيدر العبادي ذهب امس ليلا الى نيويورك من اجل اللقاء مع عدد من القيادات".

واشار الى انه " لم يصدر اي امر عن هكذا محاولة سوى ماتم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك".

يشار الى ان مصدر سياسي مطلع كشف لـ"سكاي برس" عن احباط محاولة انقلاب عسكري ليلة امس يقودها قادة ومسؤولين كبار في الحكومة، ما دفع الامانة العامة لمجلس الوزراء الى اعلان اليوم الاثنين عطلة رسمية، لافتا الى ان القادة المتورطون بعملية الانقلاب هما الضابط في القوة البحرية السابق توفيق الياسري والفريق المتقاعد احمد ابو رغيف، بحسب معلومات استخبارية دقيقة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة