Skip to main content

الشابندر يفجرها :الصدر فقط هو من يستطيع تحريك الشارع والمرجعية لا تمتلك النفوذ

المشهد السياسي الثلاثاء 12 تموز 2016 الساعة 15:35 مساءً (عدد المشاهدات 755)

بغداد/سكاي برس 

اكد السياسي المستقل عزت الشابندر، الثلاثاء، ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر هو فقط  من يستطيع تحريك الشارع العراق ، مبينا ان  المرجعية الدينية لا تمتلك النفوذ لإدارة الصف الشيعي في البلاد.

وقال الشابندر في حديث متلفز تابعته "سكاي برس"، ان " زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يعتقد انه قائد الشارع العراقي وانا اؤمن بذلك لكونه زعيم المستضعفين والفقراء"، مبينا انه " عمل على كسب حقوقهم لذا نجد اتباعه يطيعونه طاعة عمياء".

واضاف ان " المعركة التي يقودها الصدر عنوانها محاربة الفاسدين الا انها في الحقيقة هي معركة سياسية ضد الخصوم السياسيين للحصول على المركز الاول لقيادة الصف الشيعي في البلاد"، متابعا " الصدر يعتقد انه لامتلاك القرار الشيعي ".

واكد الشابندر انه " لايوجد منافس للصدر لكون من يمتلك الشارع هو الاقوى "، مبينا ان " المرجعية الدينية لا تستطيع ان تحرك الشارع العراقي بقدر الصدر".

يشار الى ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر رفض ،في وقت سابق ٬ تأجيل التظاهرات التي تطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد في البلاد٬ بسبب معارك تحرير الموصل.

وقال الصدر في معرض رده على سؤال لأحد اتباعه بخصوص تأجيل التظاهرات الشعبية التي تطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد في عموم أجهزة الدولة٬ بسبب انشغال القوات الامنية بمعارك تحرير الموصل٬ انه" فليحرروا الموصل ولنحرر العراق من الفساد ".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك