Skip to main content

الزاملي يكشف من بلد عن المواد المستخدمة في استهداف مرقد سيد محمد

المشهد الأمني السبت 09 تموز 2016 الساعة 12:05 مساءً (عدد المشاهدات 1072)

بغداد/سكاي برس 

اكد رئيس لجنة الامن النيابية٬ حاكم الزاملي٬ السبت٬ ان عدم محاسبة المقصرين وعدم تحديد لمسؤولية في مسك الارض هي اساس استمرار الخروقات الامنية٬ كاشفا عن ان المواد التي استخدمها في تفجير مرقد السيد محمد في بلد٬ هي نفسها التي استخدمت في تفجير الكرادة.

وذكر الزاملي٬ في حديث٬ من قضاء بلد٬ تابعته "سكاي برس"، ان "عدم تحديد المسؤولية الامنية في مسك المنطقة وعدم محاسبة المقصرين في هذه الخروقات المتكررة هي أساس استمرار الخروقات الامنية".

واضاف ان "المواد المتفجرة المستخدمة في استهداف مرقد سيد محمد هي ذاتها المستخدمة في استهداف الكرادة واجراءات الدفاع المدني في الحادثين غير فعالة".

وتظاهر المئات من المواطنين ، امس الجمعة، في ساحة التحرير وسط بغداد، للتنديد بتفجير الكرادة الانتحاري الذي راح ضحيته المئات، مطالبين بتحقيق دولي في هذه "الجريمة"، فيما اغلقت القوات الامنية الطرق المؤدية الى ساحة التحرير.

يذكر أن جهات عدة، منها رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا بضرورة إجراء تحقيق دولي بجريمة الكرادة، لمعرفة ملابساته والجهات التي تقف وراءه، عادين أن نتائج التحقيق الدولي في الحادث ستكون "حقيقية وواقعية".

وشهدت منطقة الكرادة داخل، وسط بغداد، في الواحدة من فجر الأحد الماضي، (الثالث من تموز 2016 الحالي)، تفجيراً بسيارة مفخخة يقودها انتحاري، راح ضحيته مئات الضحايا بين شهيد أو جريح.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك