Skip to main content

ردا على تفجير الكرادة... العدل تعلن عن تنفيذ أحكام الإعدام بحق المجرمين

المشهد السياسي الاثنين 04 تموز 2016 الساعة 11:45 صباحاً (عدد المشاهدات 1651)

بغداد/سكاي برس 

أعلنت وزارة العدل٬ الاثنين٬ عزمها الإعلان عن تنفيذ أحكام الإعدام بحق مجموعة من المجرمين ضمن قانون مكافحة الارهاب٬ بـ"القريب العاجل".

وذكر بيان للوزارة تلقته "سكاي برس" ٬" تنعى وزارة العدل "شهداء الكرادة"٬ هذه الكوكبة المباركة من شهداء الوطن والمبادئ الذين قضوا في حادث إرهابي غادر"٬ معتبرة أن "هذا الحادث جاء متزامنا مع انتصارات قواتنا الأمنية وتحريرها لأراضي البلاد من ربقة داعش الارهابي".

وعزّت الوزارة في بيانها "العراقيين وذوي الشهداء"٬ معاهدة إياهم "على الاستمرار بتنفيذ القصاص العادل بكل  من تسول له نفسه النيل من الشعب وترويع أبنائه".

وأكدت الوزارة عزمها "الاعلان عن تنفيذ احكام الاعدام بمجموعة من المجرمين ضمن قانون مكافحة الارهاب بالقريب العاجل٬ اضافة لما تم الاعلان عنه بالايام القليلة الماضية".

وشهدت منطقة الكرادة ،مساء السبت ، تفجيراً اجرامياً بسيارة مفخخة راح ضحيته اكثر من 100 شهيداً و150 جريح، واحداث اضرار كبيرة بالمجمعات التجارية في المنطقة، مما اثار غضب الشارع العراقي واهالي المنطقة بشكل خاص، الذين طالبوا بمحاسبة القادة الامنيين المقصرين واقالتهم.

وكان عدد من أهالي منطقة الكرادة  هاجموا، امس الأحد، موكب رئيس الوزراء حيدر العبادي بالحجارة أثناء زيارته المنطقة التي شهدت ليلة أمس تفجيرا إرهابيا اسفر عن استشهاد واصابة عددا كبيرا من المواطنين الابرياء.

هذا وحملت امنية مجلس محافظة بغداد قيادة عمليات بغداد مسؤولية الخروقات الامنية في العاصمة، مطالبين باقالة قياداتها وتغيير الخطط الامنية بالشكل الذي يضمن الحد من حدوث اي خروقات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك