Skip to main content

اسعار النفط تواصل رحلة الصعود فوق الـ50 دولاراً

مال وأعمال الاثنين 04 تموز 2016 الساعة 10:47 صباحاً (عدد المشاهدات 448)

بغداد/سكاي برس

واصلت أسعار النفط ارتفاعها ،الاثنين، في آسيا متجاوزه الـ50 دولارا للبرميل.

وارتفع سعر خام برنت تسليم سبتمبر أيلول 17 سنتا إلى 50.52 دولار للبرميل يوم الأحد بعد ارتفاعه عند التسوية 64 سنتا إلى 50.35 دولار يوم الجمعة.

وارتفع سعر خام نايمكس تسليم أغسطس آب خمسة سنتات إلى 49.04 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 66 سنتا أو 1.4 في المئة عند الإغلاق يوم الجمعة.

ولن تكون هناك تسوية لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي اليوم نظرا لإغلاق الأسواق الأمريكية بمناسبة عيد الاستقلال.

قالت وكالة الأنباء السعودية إن وزير الطاقة السعودي والأمين العام لمنظمة أوبك اتفقا على أن "الأسواق البترولية تتجه للتوازن وأن الأسعار بدأت بالاستقرار".

وأضافت الوكالة أن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح والأمين العام لأوبك المعين حديثا محمد باركيندو التقيا في مدينة الظهران السعودية لبحث دور أوبك في الحفاظ على استقرار أسواق النفط.

ويشهد العراق ودول عديدة في العالم ازمة اقتصادية، نتيجة هبوط اسعار البترول، في البورصة العالمية، دون 48 دولار للبرميل الواحد، بعد ان كان 110 دولارات.

ويعتمد العراق، بنسبة 85 %، على البترول فضلا عن ايران وروسيا المتضرران الاكبر مع العراق في انخفاض الاسعار، نتيجة ذلك، اضطرت الحكومة العراقية ان تعلن، اجراء عمليات تقشف، بشكل عام في البلاد في محاولة لسد العجز الحاصل بالموازنة، فضلا عن ذلك اعلنت الحكومة العراقية، تخفيض رواتب مجلس الوزراء نسبة 50 %.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك