Skip to main content

بالتفاصيل...هكذا دافع محافظ بغداد عن مشروع صقر بغداد

شؤون محلية الاثنين 27 حزيران 2016 الساعة 12:01 مساءً (عدد المشاهدات 1463)

بغداد/سكاي برس 

اكد محافظ بغداد علي التميمي،الاثنين، ان مبلغ مشروع صقر بغداد يستحصل بوصولات رسمية وبرقابة الرقابة المالية،مشيرا الى انه لم تدفع المحافظة سنتا واحد للمشروع.

وقال التميمي في مؤتمر صحفي بشان منظومة صقر بغداد، وحضرته "سكاي برس"،ان "المبالغ المتحصلة من مشروع صقر بغداد كانت بوصولات رسمية وبرقابة مالية"، مبينا ان " ان وزارة الداخلية ايدت المشروع، واوعزت بالتعامل معه، والاستفادة منه".

واضاف المحافظ ان "وزير الداخلية محمد سالم الغبان، مطالب بايجاد بديل عن مدير المرور العام، بسبب كثرة الحوادث المرورية التي توازي ضحايا العمليات الارهابية"، داعيا في الوقت عينه الى "محاسبته عن 12 الف حادث مروري ".

وكانت رئيسة كتلة “ارادة” حنان الفتلاوي اعلنت، في وقت سابق، عن فتح تحقيق بمشروع “صقر بغداد” الذي اخلت الداخلية العراقية مسؤوليتها منه.

وكانت وزارة الداخلية قد كشفت، يوم الاثنين الماضي، عن عدم اخذ رأيها في مشروع منظومة صقر بغداد، مؤكدة عدم وجود سند قانوني للمشروع، وفيما تساءلت اين تذهب الاموال التي تجبى من المواطنين، دعت الى مساءلة الجهات المسؤولة عن المشروع.

ويأتي موقف الداخلية بالرغم من تبني قيادة عمليات بغداد للمشروع، والتأكيد على الزام أصحاب المركبات تسجيل مركباتهم في مراكز منظومة صقر بغداد الالكترونية.

ويستند مشروع صقر بغداد على وضع شريحة لاصقة صغيرة في مقدمة السيارة وتتضمن فيها معلومات كاملة عن العجلة، على ان تظهر من خلال جهاز في كل سيطرة موزعة في العاصمة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك